الطبوبي: يجب تكوين حكومة إنقاذ وصبرنا نفذ! (صور + فيديو)

الطبوبي: يجب تكوين حكومة إنقاذ وصبرنا نفذ! (صور + فيديو)

دعا إلى تكوين حكومة تضم كفاءات سياسية ووطنية (صورة أرشيفية/ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي، في كلمة ببطحاء محمد علي الثلاثاء 14 جانفي/كانون الثاني 2020 في تجمهر نقابي بمناسبة عيد الثورة، إلى تعجيل التشاور الواسع لتكليف "شخصية مقتدرة جامعة مشهود لها بالكفاءة ونظافة اليد وحولها إجماع" لتكوين الحكومة الجديدة.

نورالدين الطبوبي: يجب تكوين حكومة إنقاذ عبر برنامج قصير المدى موسوم بالنجاعة وسرعة الإنجاز

وقال إنه يجب تكوين حكومة إنقاذ عبر برنامج قصير المدى موسوم بالنجاعة وسرعة الإنجاز وفق قوله، داعيًا إلى تكوين فريق حكومي محدود العدد يضم كفاءات سياسية ووطنية ذات خبرة عالية وتتحلى بالنزاهة ونظافة اليد.

وانتقد الطبوبي ما اعتبرها إرادة المماطلة في تكوين الحكومة وحسابات الربح والخسارة لدى الأطراف الحزبية، مؤكدًا أن صبر الاتحاد نفذ رغم مراعاته لوضع البلاد وذلك في ظل تعطل عدة ملفات منها ملف النواب وعمال الحضائر.

وطالب الفائزين في الانتخابات التشريعية والرئاسية أن يتحمّلوا مسؤوليّتهم ويتركوا جانبًا مهاتراتهم وتجاذباتهم العقيمة وفق تعبيره.

كما دعا أمين عام المنظمة الشغيلة، في كلمته، إلى مراجعة السلوك السياسي في إدارة الاختلاف وشؤون البلاد، والقانون الانتخابي إضافة إلى مراجعة المنوال التنموي الذي قال "ما انفكّ يَرتهِن اقتصادنا واستحقاقاتنا الاجتماعية والبيئية".

اقرأ/ي أيضًا:

تعرّف على أبرز الكتب حول الثورة التونسية

قيس سعيّد يدعو الكتل البرلمانية لتقديم مرشحيها لرئاسة الحكومة "كتابيًا"