17-مارس-2022

الطبوبي: "من يحكم اليوم يريد أجندا سياسية على المقاس"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، الخميس 17 مارس/آذار 2022، أن تونس اليوم في "منعرج خطير"، وأن "من يحكم اليوم واختار أن يمسك كل السلط هو من يتحمل مسؤولية الأزمات التي تشهدها البلاد"، حسب تقديره.

الطبوبي: تونس اليوم في "منعرج خطير" ومن يحكم اليوم واختار أن يمسك كل السلط هو من يتحمل مسؤولية الأزمات التي تشهدها البلاد

وأضاف، في كلمة له خلال افتتاحه المؤتمر العاشر للاتحاد الجهوي للشغل بقبلي، أن "الاتحاد العام التونسي للشغل لا يمكن أن يشاهد أوضاع البلاد تتجه نحو الهاوية ويظل مكتوف الأيدي"، متسائلًا: كيف يعقل أن يتم الحديث عن رفع الدعم وتجميد الأجور في ظل تدهور المقدرة الشرائية وغلاء الأسعار وارتفاع نسبة الفقر؟"، وفق تعبيره.



وتابع القول: "اتحاد الشغل لن يسكت ولن يتحمل تبعات السياسات الفاشلة لمن يحكمون"، مستطردًا: "من يحكم اليوم يريد أجندا سياسية على المقاس، ومن يعارضه كان بالأمس في الحكم ويريد اليوم العودة للحكم"، معقبًا: "يجب أن نتجاوز هذه النزاعات العقيمة التي لن يدفع ضريبتها إلا الشعب التونسي"، على حد تصوره.

الطبوبي: ليس لدينا أي حل اليوم إلا أن تجد القوى الديمقراطية والوطنية والطيف السياسي والمدني مخرجًا دائمًا لتونس من أزمتها

وأردف الطبوبي: "يجب أن نجلس على طاولة واحدة لنتوصل إلى مخرجات للبلاد قبل فوات الأوان. ليس لدينا أي حل اليوم إلا أن تجد القوى الديمقراطية والوطنية والطيف السياسي والمدني مخرجًا دائمًا لتونس من أزمتها"، حسب تصريحه.

 وسبق أن صرح الطبوبي، في 21 فيفري/شباط 2022، بأنه "سيكون لاتحاد الشغل حديث مع الرئيس التونسي قيس سعيّد، ثم بعد ذلك مع منظمات وطنية لبحث سبل التفاوض من أجل إيجاد حلول للبلاد في ظل الوضع الصعب والمرحلة الدقيقة والحساسة جدًا"، وفق توصيفه.

وأضاف الطبوبي، في مداخلة له على القناة الوطنية، "أكثر من 11 سنة قضيناها في المعارك الجوفاء، اليوم انتهى التوقيت ولا يجب السماح بانهيار البلاد، وسنبذل في سبيل ذلك في المرحلة القادمة قصارى جهدنا مع المنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني والسياسيين"، مستدركًا: "نحن نمد أيدينا لحوار مسؤول وجدّي، لكن إذا لم يتم التجاوب مع مسار التفاوض، فإن القوى الاجتماعية في مقدمتها اتحاد الشغل وقوى المجتمع المدني والقوى الحية لن تسكت على هذا الوضع"، حسب تصريحه.


 

اقرأ/ي أيضًا:

الاتحاد العام التونسي للشغل يؤكد معارضته "الإصلاحات الاقتصادية المؤلمة"

الطبوبي: اتحاد الشغل لن يبقى مكتوف الأيدي أمام تدهور الوضع العام بالبلاد