11-أكتوبر-2021

الطبوبي: يجب مجابهة الملفات والمشاكل المتراكمة والتي ازدادت تعقيدًا خلال الفترة الاستثنائية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في اتصال هاتفي جمعه برئيسة الحكومة نجلاء بودن الاثنين 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، حرص الاتحاد على استمرارية الدولة والدعوة لمتابعة كل التعهدات والالتزامات مع اتحاد الشغل، مشددًا على أنّ الاتحاد "لا يمكن إلا أن يكون إيجابيًا كلما كانت الحكومة منسجمة مع وعودها وتعهداتها".

نور الدين الطبوبي: اتحاد الشغل حريص على استمرارية الدولة وندعو الحكومة إلى متابعة كل التعهدات والالتزامات معه

وشدد الطبوبي وفق ما نشره موقع "الشعب نيوز" التابع لاتحاد الشغل، أنّه "بعد تقديم التهاني والتأكيد على استبشار الاتحاد بالخطوة الإيجابية المتمثلة في تشكيل الحكومة بما يمكّن من مجابهة الملفات والمشاكل المتراكمة والتي ازدادت تعقيدًا خلال الفترة الاستثنائية"، أكدت بودن "قناعتها الراسخة بدور الاتحاد وأهميته فيما يتعلق خاصة بدفع العمل الحكومي نحو تحقيق نتائج إيجابية في مجمل الملفات المطروحة".

ويشار إلى أنّ الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري قد أبرز أنّ عديد التحديات المطروحة على المدى القصير على حكومة بودنّ، أهمها وفق تقديره، إعادة التوزان للمالية العمومية في ظل ارتفاع عجز الموازنة ووجود حاجة ملحّة لتعبئة موارد مالية جديدة.

سامي الطاهري: إعادة التوزان للمالية العمومية من أهم التحديات أمام حكومة بودنّ، ومن الضروري التسريع في الذهاب الى حوار وطني وتحديد موعده وآلياته

وصرّح الطاهري لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن تشكيل الحكومة الجديدة سيساعد على سد الفراغ الحكومي وسيعيد تشغيل دواليب الدولة بعد تعطل دام أكثر من شهرين منذ اتخاذ التدابير الاستثنائية، وقال: "لا بدّ من وضع خطة استعجالية من قبل الحكومة الجديدة في المجالين الصحي والتعليمي، وإيلاء أهمية قصوى للملف الاجتماعي جرّاء تفاقم البطالة وارتفاع معدل الفقر وتدهور القوة الشرائية بما ينبئ بوقوع احتجاجات وتوترات اجتماعية" على حد تعبيره.

ودعا الطاهري إلى ضرورة التسريع في الذهاب الى حوار وطني وتحديد موعده وآلياته، فضلًا عن دعوته الحكومة إلى تنفيذ الاتفاقات الموقعة بين الاتحاد والحكومة السابقة على غرار الاتفاقيات القطاعية التي لم ينشر منها في الرائد الرسمي سوى جزء بسيط من جملة 46 أمرًا حكوميًا، وفق قوله.

وشهد قصر قرطاج، صباح الاثنين 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، موكب أداء اليمين الدستورية لرئيسة الوزراء نجلاء بودن وأعضاء حكومتها، وقد قدمت بودن تركيبة حكومتها التي تضمّ 25 عضوًا من ضمنهم 9 نساء، إثر أدائها اليمين الدستورية، كما قدمت كلمة موجزة أعلنت من خلالها عن برنامجها وأولوياتها.

وتوجه الرئيس التونسي قيس سعيّد بكلمة إبان أداء الحكومة الجديدة لليمين الدستورية، وشكر من خلالها نجلاء بودن على "قبولها تحمل المسؤولية في هذه الظروف"، كما توجه بالشكر أيضًا إلى كل أعضاء الحكومة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منظمة الأعراف: المرحلة التي تمر بها تونس تتطلب الإسراع بإنقاذ الاقتصاد وإنعاشه

البوصلة: بعد التخلي عن وزارة الشؤون المحلية في الحكومة الجديدة.. نطلب التوضيح!