02-ديسمبر-2021

الطبوبي: "مسكينة رئيسة الحكومة نجلاء بودن في الوضع الذي وضعت فيه…"

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الأمين العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، الخميس 2 ديسمبر/كانون الأول 2021، في تصريح لإذاعة شمس المحلية، على هامش ندوة حول إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في منظومة التشغيل والتكوين "مسكينة رئيسة الحكومة نجلاء بودن في الوضع الذي وضعت فيه…". 

الطبوبي: "هذا الواقع للأسف وكنا نتمنى أن لا توضع بودن في هذه الوضعية وهذا يؤثر على صورة المرأة التونسية"

وتابع "هل تتوقعون أن السلطة لدى رئيسة الحكومة؟ وفق الأمر 117 رئيس السلطة التنفيذية هو رئيس الجمهورية، وعندما نتحدث معها تقول إنها تستمع لنا ولكن وفق الأمر 117 لابد أن تعود لرئيس الجمهورية في كل شيء ".

وأكد "هذا الواقع للأسف، كان لنا الفخر في تونس أن المرأة التونسية يحتذى بها، وكنا نتمنى أن لا توضع بودن في هذه الوضعية وهذا يؤثر على صورة المرأة التونسية".

وكان الأمين العام للاتحاد العام التونسي الشغل نور الدين الطبوبي قد أكد، الأربعاء 1 ديسمبر/ كانون الأول 2021، أن اتحاد الشغل يرفض النظام القاعدي، في إشارة للنظام الذي كان الرئيس التونسي قيس سعيّد قد لوّح بالعمل على ترسيخه في أكثر من مناسبة خلال حملته الانتخابية أو خلال توليه الحكم.

وأوضح أن "الأحزاب تبني الحياة السياسية وإقصاؤها يكون بالصندوق"، في خطاب بدا واضحًا أنه موجه لسعيّد. وتحدث الطبوبي أيضًا عن النظام السياسي في تونس قائلًا إن "الاتحاد منفتح على التعديل وأن يكون الوضع في البرلمان بالتشتت الحالي في الأصوات والممثلين لكن الحوار ضروري".

وتابع "لحل الأزمة الاقتصادية والاجتماعية، الحل سياسي ولا يوجد خيار إلا الحوار الجاد والوطني والمسؤول ولا أحد يملك الحقيقة في تونس أو يقول أنا ربكم الأعلى، كلنا تونسيون ويهمنا مستقبل بلادنا"، وفق تعبيره.  

وقال، في ذات السياق، "على رئيس الجمهورية أن يحدد سقفاً زمنياً واضحاً للفترة الاستثنائية"، مستدركًا "قلنا إن 25 جويلية لابد أن يتواصل لكن في إطار تشاركي، في المقابل، الرئيس سعيّد أغلق على نفسه وقال إنه رئيس السلطة التنفيذية وإنه من يتحكم في كل مفاصل الدولة، وبالتالي لابد أن يتحمل مسؤوليته". 

وأضاف أمين عام المنظمة الشغيلة، في ذات التصريح الإعلامي، "لابد من تسقيف الفترة الاستثنائية ولابد من إعطاء رؤية عن الخيارات السياسية القادمة، نعم للاستماع لنبض الشعب وتوظيف التكنولوجيا (يقصد الاستفتاء الالكتروني الذي كان سعيّد وعد بتنظيمه) لكن هناك مؤسسات مهيكلة أيضًا".

وختم حديثه "موقفنا في الاتحاد واضح، المسار إلى حد الآن يكتنفه الغموض، هذا مرفوض ولا يمكن أن نعطي صكًا على بياض في إطار الغموض الحاصل"، وفق تعبيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الطبوبي: الاتحاد يرفض النظام القاعدي وإقصاء الأحزاب يكون عبر الصندوق

الطبوبي: على الدولة أن تحترم تعهداتها.. وحذارِ من ثورة البطون الخاوية!