10-مارس-2022

صورة أرشيفية للقاء سابق بين سعيّد والطبوبي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل سامي الطاهري، الخميس 10 مارس/آذار 2022، بأنّ لقاء مرتقبًا بين الرئيس التونسي قيس سعيّد والمكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل، لم يتم بعد الاتفاق على موعده، من الوارد جدًا أن يتمحور حول الوضع العام بالبلاد.

الطاهري: لقاء مرتقب بين الرئيس قيس سعيّد والمكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل، لم يتم بعد الاتفاق على موعده

وأوضح الطاهري، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي كان قد تلقى الثلاثاء 8 مارس/آذار الجاري، اتصالاً هاتفيًا، من سعيّد قام بدعوته فيه إلى عقد لقاء قريب.

ورجّح الطاهري أن يتم التطرق إلى الوضع العام بالبلاد الذي يشهد ترديًّا وتأزمًا ناتجًا عن الأزمة المالية وجمود الاستثمار وغير ذلك من المشاكل..، وفق قوله. واعتبر الطاهري أن عدم ضبط استراتيجيات لإنعاش قطاعات على غاية من الأهمية، مثل الفلاحة والطاقة والسياحة، من جهة، وغموض الوضع السياسي، من جهة أخرى، من أبرز العوامل التي عمقت تأزّم البلاد ماليًا واقتصاديًا واجتماعيًا.

رجّح الطاهري أن يتم التطرق إلى الوضع العام بالبلاد الذي يشهد ترديًّا وتأزمًا ناتجًا عن الأزمة المالية وجمود الاستثمار وغير ذلك من المشاكل

وشدد الطاهري على ضرورة "توفر إرادة سياسية حقيقية لوضع حد للمشاكل الاقتصادية والسياسية، السالف ذكرها، التي تسببت في أزمة اجتماعية خانقة يتحمل تبعاتها الكبرى الشباب والفئات الهشة والمفقرة".

 



 

وكان قد أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، مساء الأربعاء 9 مارس/ آذار 2022، أن اتصالًا هاتفيًا جمع الرئيس التونسي قيس سعيّد والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي.

وأفاد، في بلاغ مقتضب نشره موقع "الشعب نيوز" التابع للاتحاد العام التونسي للشغل، بأن المكالمة "تناولت الوضع العام بالبلاد وتداعياته على الوضع الاجتماعي وتزايد تدهور المقدرة الشرائية"، حسب نص البلاغ.

كما لفت اتحاد الشغل، في سياق متصل، إلى أنه "من المنتظر أن يكون هناك لقاء بين الرئيس قيس سعيّد والمكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل"، وفق البلاغ ذاته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اتحاد الشغل: اتصال بين سعيّد والطبوبي حول "تدهور المقدرة الشرائية" للتونسيين

الطبوبي: ننتظر مخرجات خطاب سعيّد حول الدعم وصندوق النقد لتحديد موقف الاتحاد