05-أبريل-2022
سامي الطاهري

الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري، الاثنين 4 أفريل/نيسان 2022، إنه "لا معنى لأي حوار لا تشارك فيه الأحزاب"، حسب رأيه.

واستدرك الطاهري، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل فيسبوك، "لكن أي الأحزاب ستشارك؟"، معقبًا: "ذلك لن يكون، في رأينا، إلا على قاعدة عدم العودة إلى 24 جويلية/يوليو 2021 وما قبله".

الطاهري: "لا معنى لأي حوار لا تشارك فيه الأحزاب، يبقى أي الأحزاب ستشارك؟ ذلك لن يكون، في رأينا، إلا على قاعدة عدم العودة إلى 24 جويلية وما قبله"

وعلى صعيد متصل، أشار الأمين العام المساعد باتحاد الشغل إلى أن اللقاء الذي جمع  الرئيس التونسي قيس سعيّد بالمكتب التنفيذي الوطني لاتحاد الشغل مؤخرًا "كان للتهنئة بالمؤتمر وتبادل الرأي في الوضع العام ولم يكن حوارًا"، على حد قوله.

 

🕛🌞توضيح مهم: 1■ اللقاء الذي جمع السيد رئيس الجمهورية بالمكتب التنفيذي الوطني كان للتهنئة بالمؤتمر وتبادل الرأي في الوضع...

Posted by Sami Tahri on Monday, April 4, 2022

جدير بالذكر أن لقاءً كان قد جمع، سعيّد والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، بتاريخ 1 أفريل/نيسان 2022 بقصر الرئاسة بقرطاج، وفق ما أعلنته رئاسة الجمهورية.

وأكد الطبوبي، في كلمة له على هامش اللقاء، أنه "تم خلال اللقاء تأكيد أن التشاركية سيدة الموقف لرسم ملامح مستقبل البلاد في المرحلة القادمة مع القوى المدنية والسياسية التي تتقاطع في الأفكار وتطمح إلى بناء تونس الغد"، على حد قوله.

ومن جهتها، ذكرت الرئاسة، في بلاغ لها، أن سعيّد قال، خلال هذا اللقاء، إن "الحوار سيكون بناء على مخرجات الاستشارة الوطنية"، معتبرًا أن "هذا الاجتماع دليل على أن الحلول لن تنفرد بها جهة واحدة بل ستقوم على الحوار الذي لا يمكن أن يكون مع من نهبوا مقدّرات الشعب ولازالوا ينكلون به في معاشه، أو مع من أرادوا الانقلاب على الدولة وتفجيرها من الداخل"، على حد ما ورد في نص البلاغ.