الطاهري: اتحاد الشغل غير معني بالتحركات الاحتجاجية ضد الإجراءات الاستثنائية

الطاهري: اتحاد الشغل غير معني بالتحركات الاحتجاجية ضد الإجراءات الاستثنائية

الطاهري: " نرى أن الدعوة لتجييش الشارع الآن تدفع لنوع من التصادم"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري، السبت 18 سبتمبر/أيلول 2021، أن اتحاد الشغل غير معني بالتحركات الاحتجاجية ضد الإجراءات الاستثنائية التي كان قد أعلن عنها رئيس الجمهورية بتاريخ 25 جويلية/يوليو 2021 وما تبعها من قرارات.

واستدرك، في تصريح لوسائل إعلام محلية على هامش إشرافه على الهيئة الإدارية الجهوية للاتحاد بمدنين، "نحن نعتقد أن الفترة الاستثنائية يجب أن تنتهي انطلاقًا من اتصالات تتم بين رئاسة الجمهورية وجميع الأطراف المعنية من أحزاب ومنظمات وشخصيات وطنية من أجل أن نخرج من الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد"، وفق تعبيره.

الطاهري: نحن نعتقد أن الفترة الاستثنائية يجب أن تنتهي انطلاقًا من اتصالات تتم بين رئاسة الجمهورية وجميع الأطراف المعنية من أحزاب ومنظمات وشخصيات وطنية

وتابع الطاهري: "اتحاد الشغل لم يشارك في هذه التحركات، ولن يشارك في تحركات أخرى مضادة لها، وهو يرى أن الدعوة لتجييش الشارع الآن تدفع لنوع من التصادم وهو ما لا نقبله"، حسب تصريحه. 

يذكر أن العاصمة التونسية شهدت، السبت 18 سبتمبر/أيلول 2021، وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة، مناهضة لقرارات الرئيس التونسي قيس سعيّد المعلنة بتاريخ 25 جويلية/يوليو 2021، وما تبعها من قرارات وإجراءات طيلة الفترة الماضية. 

 ودعا المتظاهرون إلى عدم تعليق العمل بالدستور وتفعيل المؤسسات الدستورية وعلى رأسها البرلمان الذي تم تعليق أعماله منذ 25 جويلية/يوليو 2021، وإلى احترام الحقوق والحريات، كما نددوا بمحاكمة مدنيين أمام القضاء العسكري، وسط حضور أمني مكثف. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

اتحاد الشغل: أي تأخير في تشكيل الحكومة سيفضي إلى تفكيك الدولة وتهديد كيانها

طالب الرئيس بتقديم رؤيته.. الطبوبي: "لا أحد يحكم تونس ويفعل ما يريده هو"