05-ديسمبر-2018

النائب تحدث عن إعداد سيناريو فوضى في شهر جانفي 2019

الترا تونس - فريق التحرير

 

لازالت تثير نشرية النائب عن كتلة الائتلاف الوطني الصحبي بن فرج، على حسابه على فيسبوك، حول إعداد ما أسماها "الغرف المظلمة" لسيناريو فوضى لإسقاط الحكومة في شهر جانفي/كانون الثاني المقبل عبر توزيع حبوب الهلوسة على الشباب، الجدل بين الناشطين وفي الأوساط السياسية، بين دعوات للحذر واليقظة من جهة والسخرية والتهوين ممّا أعلنه النائب المؤيد لحكومة يوسف الشاهد من جهة أخرى.

حديث النائب الصحبي بن فرج عن إعداد لسيناريو فوضى في جانفي 2019 باستعمال "حبوب الهلوسة" يثير جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي

وقد شهدت نشرية النائب انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتناقلتها عديد وسائل الإعلام، وتحدث البعض عن فرضية صحتها باعتبار تزامنها مع حجز مصالح الديوانة (الجمارك) كميات كبيرة من حبوب "الاكستازي" و"الفلاكا" المعروفة بـ"الزومبي" والتي تنقل تقارير أنها أشدّ أنواع المخدرات تأثيرًا، وأنها تجعل الفرد مغيّبًا عن الوعي وقادرًا على ارتكاب أشنع الجرائم. وقد تحدث بن فرج في نشريته عن ذلك مشيرًا أن مصالح الديوانة حجزت مؤخرًا 50 ألف حبة من نوع "اكستازي" و8 آلاف حبة من نوع "الزومبي".

كما دعا ناشطون لأخذ المسألة بجدية وذلك مع انطلاق دعوات "غير بريئة"، حسب وصفهم، لاحتجاجات بعنوان "السترات الحمراء" بسبب غلاء المعيشة وتدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وذلك أسوء بالحراك الاحتجاجي في فرنسا "السترات الصفراء".

وفي هذا الجانب، حذر بدوره الناشط السياسي جوهر بن مبارك من سيناريو فوضى، قائلًا على حسابه على فيسبوك "قريبًا ستُعطى إشارة الإنطلاق لسياسة الارض المحروقة سيحاولون قلب الطاولة بكلّ عنف و إشعال حرب الكلّ ضدّ الكلّ للإجهاز على العملية السياسية الديمقراطية".

في المقابل، مثّل ما أعلنه النائب بن فرج، وهو من أبرز الداعمين لحكومة يوسف الشاهد، مادة للسخرية لدى البعض الآخر على اعتبار أن الحديث عن "حبوب الهلوسة" و"الغرف المظلمة" يستعيد خطاب الأنظمة البائدة التي تقوم بتجريم الاحتجاجات وتشويه المحتجين على غرار ما قام به زعيم النظام الليبي السابق معمر القذافي حينما وصف الثائرين أنهم تلقوا "حبوب هلوسة".

ودعا طارق الكحلاوي، المدير السابق للمعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية، في هذا الجانب، على حسابه على "فيسبوك" للانسجام في المواقف باعتبار أن تبني خطاب "حبوب الهلوسة" اليوم لأنه معك قد يتم لاحقًا توظيفه ضدك حسب قوله. فيما سخر النائب عن حركة نداء تونس رمزي خميس، في تصريح إذاعي، من بن فرج قائلًا إنه أصبح "شارلك هولمز".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

محمد عبو: نداء تونس تحصل على أجهزة تنصت للتجسس على الشاهد

وزير التربية: لا امتحانات بعد العطلة ونقابة الثانوي توظف الأساتذة