12-أغسطس-2021

كان ناطقًا رسميًا باسم الحزب

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الناطق الرسمي باسم قلب تونس محمد الصادق جبنون، مساء الخميس 12 أوت/أغسطس 2021، عن استقالته من حزب قلب تونس.

ودوّن، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "أعلن استقالتي من كل التزاماتي وعضويتي الحزبية"، مؤكدًا في ذات الصدد "عودته مستقلًا عن المجال السياسي".

الصادق جبنون: أعلن استقالتي من كل التزاماتي وعضويتي الحزبية وعودتي مستقلًا عن المجال السياسي

ولم يوضّح محمد الصادق جبنون، وهو قد عُرف قبل التحاقه بحزب قلب تونس بصفته خبيرًا في الشأن الاقتصادي والمالي، أسباب وخلفيات استقالته. 

جدير بالذكر أن جبنون كان قد انضم إلى حزب قلب تونس في غرة جويلية/يوليو 2019 قبل أن يخوض الحزب غمار الانتخابات التشريعية الأخيرة، وفق بيان نشره آنذاك قلب تونس أعلن فيه عن التحاق عدد من الشخصيات الوطنية والسياسية به.

يشار إلى أنه لم يصدر أي بيان رسمي عن حزب قلب تونس منذ إعلان الرئيس قيس سعيّد عن قرارات 25 جويلية/يوليو 2021، كما لم يعلّق الحزب بصفة رسمية قطعًا على ما جاء من إجراءات وأوامر رئاسية تبعًا لقراراته. 

وكان الرئيس التونسي قيس سعيّد قد أعلن، في ساعة متأخرة من ليل الأحد 25 جويلية/ يوليو 2021، عن جملة من القرارات ومنها تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي من منصبه وإعلانه أنه سيتولى مهام السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يختاره بنفسه لمدة 30 يومًا. كما قال إنه سيتولى رئاسة النيابة العمومية، إضافة إلى قرارات أخرى تنظيمية وترتيبية صدرت لاحقًا من خلال أوامر رئاسية. وتم هذا الإعلان خلال ترؤسه اجتماعًا طارئًا للقيادات العسكرية والأمنية بقصر قرطاج. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

نائب عن قلب تونس: يمكن أن تكون قرارات سعيّد فرصة لمراجعة أنفسنا لمدة شهر

نائب من قلب تونس يطعن لدى القضاء الإداري في قرارات سعيّد