الشواشي: التيار غير راض عن الأسماء المقترحة لتولي الداخلية والعدل

الشواشي: التيار غير راض عن الأسماء المقترحة لتولي الداخلية والعدل

رئيس الكتلة الديمقراطية والقيادي في حزب التيار الديمقراطي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس الكتلة الديمقراطية والقيادي في حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي، الأربعاء 12 فيفري/شباط 2020، أن حزبه "غير راض" عن الأسماء المقترحة لتولي وزارتي الداخلية والعدل.

وأوضح، في جانب متصل، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن الحزب تحصل على 3 حقائب وزارية ويطالب بإضافة حقيبة رابعة، مشيرًا إلى مطالبة حركة النهضة بـ6 حقائب وزارية بعد اقتراح الفخفاخ منحها 5 وزارات.

وقال إن التيار الديمقراطي يطالب كبقية الأطراف المعنية بتشكيل الحكومة بتكوين حكومة سياسية بامتياز، مبينًا أن حركة الشعب تطالب من ناحيتها بأن تتولى حقيبة ثالثة ونفس الشأن بالنسبة لحزب "تحيا تونس" بعد عرض الفخفاخ حقيبتين لكل حزب.

أوضح غازي الشواشي أن التيار الديمقراطي تحصل على 3 حقائب وزارية ويطالب بإضافة حقيبة رابعة

ورجح، في المقابل، أن تمر الحكومة في كل الحالات معتبرًا أن مطالب الأحزاب بخصوص المحاصصة هو تحمل للمسؤولية وتمتين للحزام السياسي الداعم للحكومة المقبلة حتى تستطيع القيام بالإصلاحات المطلوبة، وفق قوله.

وأكد الشواشي أن الفخفاخ سيعرض الاتفاق الأخير حول برنامجه وتشكيلته الحكومية على الأحزاب، مشيرًا الى أن التيار ينتظر الأسماء المستقلة المقترحة لتولي حقائب حساسة، ومن ثمة سيتم عرض ذلك على المجلس الوطني للحزب، الذي سيتولى بدوره الموافقة على اقتراح الفخفاخ أو رفضه.

يُذكر أن مصادر متواترة أكدت أن العرض المقدم للتيار يشمل منحه وزارة الإصلاح الإداري (محمد عبو) ووزارة أملاك الدولة (غازي الشواشي) ووزارة التربية (محمد الحامدي).

ويُشار إلى أن إلياس الفخفاخ سيقدم الحصيلة النهائية لمشاورات تشكيل الحكومة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد بعد غد الجمعة 14 فيفري/شباط الجاري، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة المكلف اليوم الأربعاء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الفخفاخ يقدّم تشكيلته الحكومية لرئيس الجمهورية الجمعة القادم

الناطق باسم حركة النهضة: قد نساند حكومة الفخفاخ دون أن نشارك فيها