23-ديسمبر-2019

أقرت الشركة التونسية للملاحة أن السفينة تعرّضت إلى موجة رياح عنيفة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الشركة التونسية للملاحة عن تأجيل رحلة "تانيت" المبرمجة الإثنين 23 ديسمبر/ كانون الأول 2019، باتجاه مرسيليا، إلى يوم الأربعاء 25 ديسمبر/ كانون الأول الجاري على الساعة الثانية بعد الزوال، في وقت تعرّضت فيه سفرتها من جنوة إلى تونس، يوم 21 ديسمبر/ كانون الأول إلى رياح قوية أربكت المسافرين على متنها.

ودعت الشركة، في بلاغ لها، المسافرين إلى الحضور بميناء حلق الوادي يوم 25 ديسمبر/ كانون الأول 2019، بداية من الساعة العاشرة صباحًا للقيام بإجراءات العبور.

الشركة التونسية للملاحة: باخرة تانيت القادمة من جنوة تعرّضت إلى موجة رياح عنيفة لكنها مجهزة بجميع التجهيزات الحديثة والكفيلة لمجابهة العواصف

وفيما يتعلّق بظروف إبحار "تانيت" من جنوة إلى تونس يوم 21 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، في ظلّ ظروف مناخية غير ملائمة، بيّنت شركة الملاحة أن السفينة انطلقت بعد الحصول على التراخيص اللازمة من السلطات المينائية بجنوة.

وأقرّت أن السفينة تعرّضت إلى موجة رياح عنيفة لكنها مجهزة بجميع التجهيزات الحديثة والكفيلة لمجابهة العواصف مع المحافظة على سلامة المسافرين والطاقم البحري وهيكلها، مضيفة أنه في صورة وجود خطر على الملاحة البحرية فإن السلطة المينائية لا تمنح تأشيرة الخروج وتمنع جميع السفن من مغادرة الميناء إلى حين زوال المانع وتتحمل المسؤولية القانونية في ذلك.

يشار إلى أن باخرة تانيت التي كانت قادمة من جنوة نحو تونس بتاريخ 21 ديسمبر/ كانون الأول الجاري قد تعرّضت لصعوبات في البحر بسبب الارتفاع غير العادي للأمواج التي وصلت إلى 9 أمتار، الأمر الذي أثار إرباكًا لدى المسافرين دون تسجيل أي أضرار.

وقد وصلت الباخرة إلى تونس في حدود الساعة العاشرة مساء من ليلة الأحد 22 ديسمبر/ كانون الأول بعد أن كان وصولها مبرمجًا على الساعة الرابعة بعد الظهر. وقد تم تحويل وجهة السفينة إلى ميناء طبرقة قبل الوصول إلى ميناء حلق الوادي بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقد دامت الرحلة 30 ساعة علمًا وأنها تستغرق عادة 17 ساعة. واعتبر أحد المسافرين في تصريح إذاعي أن طاقم الباخرة خاطر بأرواح حوالي 3000 شخص دون مراعاة حالة الطقس وأن تانيت كانت الباخرة الوحيدة التي غامرت وانطلقت في رحلتها بينما قرّرت بقية البواخر الانتظار.

وأضاف أنه تم غلق المطعم بسبب تحطم الأواني والمعدات منذ منتصف نهار الأحد، كما وصلت المياه إلى داخل الغرف وانتشرت روائح كريهة في المكان، وفق تصريحاته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الصناعة: توقعات بارتفاع القدرة الإنتاجية للفسفاط إلى حوالي 6 مليون طن

تفاقم عجز الميزان التجاري الغذائي إلى 1423 مليون دينار