الشابي لسعيّد: أين نتائج تحقيق مشاركة

الشابي لسعيّد: أين نتائج تحقيق مشاركة "إسرائيلي" في دورة تنس بتونس؟

أمين عام الحزب الجمهوري (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

وجه أمين عام الحزب الجمهوري عصام الشابي، الإثنين 11 ماي/آيار 2020، رسالة على حسابه على فيسبوك، إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد حول نتائج التحقيق الذي كلف به قبل 3 أشهر وزيرة الشباب والرياضة السابقة سنية بالشيخ بإجرائه بخصوص مشاركة لاعب "إسرائيلي" في دورة دولية للتنس بتونس.

عصام الشابي: لا يخفى عليكم أن القطع مع أساليب الحكم البالية يقتضي فيما يقتضيه نشر نتائج التحقيقات

وقال الشابي: "لا يخفى عليكم أن القطع مع أساليب الحكم البالية يقتضي فيما يقتضيه نشر نتائج التحقيقات واتخاذ الإجراءات لمنع تكرار ما حصل لو ثبت وجود تجاوز وتحديد المسؤوليات ومحاسبة كل من ثبت إخلاله بما يُلزمه به الواجب".

وأضاف: "لا يخفى عنكم، سيدي الرئيس، أن التونسيين قد يئسوا ومجّوا تكوين لجان التحقيق منذ الثورة إلى اليوم دون متابعة لأعمالها، بل لعلهم أصبحوا يعتقدون أنها أفضل طريقة لقبر الملفات ولفت أنظار الناس عنها".

ودعا أمين عام الحزب الجمهوري، في رسالته، رئيس الجمهورية بـ"التفضل لإطلاع العام على نتائج التحقيق وعن الإجراءات التي تبعته تكريسًا للحوكمة الرشيدة وتفعيلًا لالتزامه بدعم القضية الفلسطينية ورفض التطبيع مع الكيان الصهيوني".

يُذكر أن رئيس الجمهورية دعا، بتاريخ 29 جانفي/كانون الثاني 2020 لدى استقباله وزيرة الشباب والرياضة السابقة سنية بالشيخ، إلى فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بخصوص مشاركة لاعب تنس "يحمل جنسية مزدوجة دخل إلى تونس بجواز سفر فرنسي لكنه لعب مبارياته بإجازة إسرائيلية" في دورة دولية للتنس انتظمت بتونس.

وذكّر سعيّد، وفق بلاغ رئاسة الجمهورية وقتها، بموقف تونس المبدئي الرافض لإقامة علاقات مع "إسرائيل" تحت أي شكل من الأشكال.

 

--------------------------------------------------------- الحمد لله وحده، تونس في 11ماي2020 السيد قيس سعيد رئيس...

Publiée par Issam Chabbi sur Lundi 11 mai 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

قيس سعيّد: أين هي أموال الشعب المنهوبة؟

أسامة الخليفي: حكومة الفخفاخ يتيمة وليس لها حزام سياسي