16-نوفمبر-2021

استبعد وزير الشؤون الدينية أن تكون الجريمة ذات صبغة إرهابية (حسن مراد/Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال وزير الشؤون الدينية إبراهيم الشائبي، الثلاثاء 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، إن "الحالة الصحية للإطار الديني (مؤذن) الذي تمّ الاعتداء عليه مساء الاثنين قبيل صلاة المغرب، بواسطة سكّين على مستوى الظهر حرجة"، مستبعدًا أن تكون الجريمة ذات صبغة إرهابية.

رجّح وزير الشؤون الدينية أن "يكون مرتكب الجريمة إنسانًا غير متوازن نفسيًا لانزعاجه من صوت الأذان والقرآن"، وفق اعترافاته، مستنكرًا انتشار مظاهر العنف

وأوضح الشائبي، في تصريح إعلامي على هامش ندوة وطنية نظمتها الوزارة الثلاثاء ونقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أنّه "بصدد متابعة المسألة، وسيعمل على نقله من ولاية المهدية أين تم الاعتداء عليه إلى المستشفى العسكري بتونس".

ورجّح أن "يكون مرتكب الجريمة إنسانًا غير متوازن نفسيًا لانزعاجه من صوت الأذان والقرآن، وفق اعترافاته"، مستنكرًا انتشار مظاهر العنف، والاعتداء على مؤذّن أمام معلم ديني بعد الاعتداء قبل أسبوع على أستاذ في الحرم المدرسي".

يشار إلى أن مؤذن بجامع الحرابة بمدينة قصور الساف من ولاية المهدية، تعرّض مساء الاثنين إلى الاعتداء بواسطة سكين على مستوى الظهر من قبل شاب يبلغ من العمر 26 سنة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

طُرد بعد رميه أستاذه بملابس داخلية.. فيديو لتلميذ يثير الجدل على السوشال ميديا

الاعتداء على أستاذ بسكين وساطور يخلّف استياءً واسعًا على مواقع التواصل