15-مايو-2020

اندلع الحريق بعد ظهر الخميس 14 ماي 2020

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المدير الجهوي للحماية المدنية بسوسة، جلول جاب الله، أن فرق الحماية المدنية تمكنت، إلى حدود صباح الجمعة 15 ماي/ أيار 2020، من السيطرة على ما يناهز 80 في المائة من الحريق الذي نشب، في حدود الساعة الثانية من بعد ظهر الخميس 14 ماي/ أيار الجاري، بأحد المصانع المختصة في صناعة المناديل الورقية بالمنطقة الصناعية بالنفيضة.

المدير الجهوي للحماية المدنية بسوسة: الحريق الهائل الذي اندلع في مصنع الورق خلّف أضرارًا مادية فادحة

وبيّن جاب الله، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن فرق الحماية المدنية القادمة من سوسة، ومن 7 ولايات أخرى، مسنودة بطائرة عسكرية وطائرتين مسيّرتين، عملت على تطويق النيران التي بلغ ارتفاعها في بعض الحالات حوالي 50 مترًا، وتوفقت في منع انتشارها على مسافة فاقت 3 كيلومترات والحيلولة دون وصولها إلى المصانع والمحلات المتاخمة.

وأضاف أن فرق الحماية المدنية قامت منذ اندلاع الحريق بمحاصرة ألسنة اللهب التي لا تزال تتسلّل بين بقايا الرماد، مؤكدًا أن الحريق الهائل الذي اندلع في مصنع الورق خلّف أضرارًا مادية فادحة، حيث التهمت النيران كامل المصنع الممتد على مساحة أكثر من هكتار، منها حوالي 4 آلاف متر مربع مساحات مغطاة، وطالت النيران المواد الأولية المخزنة والمنتوجات من الورق داخل المخازن، وكذلك المعروضة في الهواء الطلق.

وأشار إلى أن الأبحاث والتحريات الفنية ستكشف عن أسباب اندلاع الحريق وعن حجم الخسائر.

وفي سياق متصل، أذنت النيابة العمومية بسوسة 2، الجمعة، لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالنفيضة، بفتح بحث مباشر من أجل إضرام النار عمدًا في مصنع الورق. وسيتم سماع الشهود والممثل القانوني للمصنع، وفق مصادر إعلامية متطابقة.

وكان حريق قد اندلع بمصنع الورق بالنفيضة في حدود الساعة الثانية من بعد ظهر الخميس، ولم تفلح الحماية المدنية في إطفائه، الأمر الذي دفع بالجيش الوطني إلى توفير طائرة عسكرية ومروحية لمعاضدة المجهودات في إخماد الحريق.

 

اقرأ/ي أيضًا:

6 ولايات خالية من فيروس كورونا

لليوم الخامس على التوالي: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا