06-سبتمبر-2018

وقع إيقاف شمس الدين بوراسين وطاقمه من قبل السلطات الإيطالية إثر إنقاذهم مركبًا لمهاجرين غير نظاميين

الترا تونس – فريق التحرير

 

كشف مصدر من وزارة الشؤون الخارجية لـ"الترا تونس"، أن السلطات الإيطالية قرّرت توجيه تهمة "تسهيل الهجرة غير الشرعية" لصاحب المركب التونسي شمس الدين بوراسين وأفراد طاقمه البالغ عددهم 6 أفراد. وأكد مصدرنا أن قنصلية تونس ببلارمو تتابع وضعية الطاقم الذي تمّ إيقافه من قبل السلطات الإيطالية إثر قيامه بمساعدة مهاجرين غير نظاميين من الغرق وقد كانوا متوجهين نحو إيطاليا.

وزارة الخارجية لـ"الترا تونس": قنصلية تونس ببلارمو تتابع وضعية الطاقم الذي تمّ إيقافه من قبل السلطات الإيطالية والتهمة الموجه لهم هي "تسهيل الهجرة غير الشرعية"

من جهة أخرى، أفاد المصدر ذاته أن السلطات التونسية تدخلت لضمان عودة 14 مهاجرًا تونسيًا حاولوا الهجرة خلسًا إلى إيطاليا، مبينًا أنه تمّ منح 5 منهم رخصة عودة إلى تونس وتجري حاليًا متابعة وضعية 9 آخرين والتثبت من جنسياتهم وضمان عودتهم إذا ثبت أنهم تونسيون.

وكان كاتب الدولة للهجرة عادل الجربوعي، قد صرح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أن "السلطات التونسية طالبت نظيرتها الايطالية بالإفراج عن البحارة الستة المحتجزين في إيطاليا فورًا وهي حريصة على حماية حقوقهم والإحاطة بهم"، ويُذكر أن عائلات المحتجزين من البحارة وآخرين تظاهروا اصباح اليوم أمام سفارة إيطاليا مطالبين بالإفراج عن ذويهم وإرجاعهم إلى تونس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

احتجاز 6 بحارة تونسيين في إيطاليا.. احتجاجات والسلطات غائبة

صيادون وحقوقيون يحتجون في جرجيس على "السياسة التهجيرية القاتلة"

اختاروا "الحرقة".. رياضيون تونسيون يفرّون من بعثة الألعاب المتوسطية