09-فبراير-2019

الهجومان تبناهما تنظيم داعش الإرهابي (صورة أرشيفية/ سترينغر/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي أن القضاء حكم بالسجن المؤبد على سبعة متهمين باعتداءي باردو وسوسة اللذين قتل فيهما عشرات السياح الأجانب في 2015.

سفيان السليطي: متهمون آخرون في اعتداءي باردو وسوسة صدرت بحقهم أحكام بالسجن تراوحت مدتها بين 6 أشهر و16 عامًا

وأضاف السليطي، في تصريح لوكالة فرانس برس، مساء الجمعة 8 فيفري/ شباط 2019، أن متهمين آخرين في الاعتداءات صدرت بحقهم أحكام بالسجن تراوحت مدّتها بين ستة أشهر و16 عامًا في حين أخلت المحكمة سبيل 27 متهمًا، مبينًا أنه لم يصدر أي حكم بالإعدام في هاتين القضيتين اللتين قرّرت المحكمة الابتدائية بتونس إحالتهما إلى الاستئناف.

وبعد عشرات جلسات الاستماع طوال عام ونصف العام، عقدت آخر المرافعات صباح الجمعة أمام الغرفة الخامسة في المحكمة الابتدائية في تونس.

وكان قتل 22 شخصًا في 18 مارس/آذار 2015 باعتداء على متحف باردو، بينهم عنصر أمن تونسي وأربعة فرنسيين وأربعة إيطاليين وثلاثة يابانيين وإسبانيين. وبعد ثلاثة أشهر على اعتداء باردو، قتل 38 سائحًا بينهم 30 بريطانيًا وإيرلندي وألماني وبلجيكي، في اعتداء آخر في سوسة. وأكّدت شهادات المتّهمين في جلسات الاستماع السابقة وجود روابط بين الاعتداءين اللذين تبناهما تنظيم داعش الإرهابي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

السليطي لـ"الترا تونس": حجز مواد خطيرة لصنع المتفجرات في سيدي بوزيد

يبلغ عددهم 1500 عنصرًا: السليطي يكشف تفاصيل الإرهابيين العائدين والمحكومين