28-مارس-2020

يرتفع العدد الجملي للمصابين بالفيروس في ولاية سوسة إلى 23 حالة مؤكدة (Getty)

 

أكد المدير الجهوي للصحة بسوسة سامي الرقيق، في تصريح لمراسل "الترا تونس" اليوم السبت 28 مارس/ آذار 2020 تسجيل 7 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في ولاية سوسة، ثلاث منها وافدة وأربع إصابات محلية موزّعة بين كل من سوسة (05 حالات)، مساكن (01 حالة) وأكودة (01 حالة)، وبالتالي يرتفع العدد الجملي للمصابين بالفيروس في ولاية سوسة إلى 23 حالة مؤكدة.

مصدر طبي لمراسل "الترا تونس":  تحليل المصاب الثاني بالفيروس أصيل مدينة بومرداس سلبي وهو يتماثل للشفاء في انتظار تحاليل إضافية

أما في ولاية المهدية، فقد أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية أنه صدرت صباح اليوم نتيجة التحاليل لعائلة مصابة هبيرة. فثبت إصابة والدتها وشقيقتها  لترتفع الإصابات بالمهدية إلى 6 حالات مؤكدة، شفيت حالة منهم وهي زوجة أول مصاب وتوفيت حالة بينما يخضع 4 مصابين للحجر الصحي الذاتي في منازلهم.

وأكد مصدر طبي لمراسل "الترا تونس" أن تحليل المصاب الثاني بالفيروس أصيل مدينة بومرداس سلبي وهو يتماثل للشفاء في انتظار تحاليل إضافية وهو يواصل الحجر الذاتي إلى حين التعافي تمامًا والتأكد من عدم نقله للفيروس.

في ولاية المنستير، ارتفع عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى حد السبت إلى 20 إصابة مؤكدة، منها 3 إصابات محلية تتراوح أعمارهم بين 31 و58 و62 والبقية وافدة من الخارج، وفق ما أكدّه المدير الجهوي للصحة محمّد المنصف الهواني.

وأشار الهواني أن 400 شخص يخضعون لإجراء العزل الصحي الذاتي في كامل ولاية المنستير في حين استكمل 195 شخصًا مدّة العزل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لمجابهة كورونا.. هبة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 250 مليون يورو

الفخفاخ: التجهيزات والأدوات الوقائية متوفرة استعدادًا لكل السيناريوهات