10-سبتمبر-2022
 النادي الرياضي الصفاقسي

رفع النادي الرياضي الصفاقسي رصيده إلى 7 ألقاب لكأس تونس

الترا تونس - فريق التحرير

 

احتفظ النادي الرياضي الصفاقسي بلقب كأس تونس لكرة القدم إثر فوزه بهدفين دون مقابل أمام فريق مستقبل المرسى، في نهائي الكأس لموسم 2021 ـ 2022، الذي عقد السبت 10 سبتمبر/أيلول 2022 في ملعب حمادي العقربي برادس.

سجل الصفاقسي الهدف الأول عبر حازم الحاج حسن مبكرًا، ثم سجل الثاني عبد الله العمري في الدقيقة 28

وكان قد سجل الصفاقسي الهدف الأول عبر حازم الحاج حسن مبكرًا، تحديدًا بعد 9 دقائق من بداية المباراة، ثم سجل الهدف الثاني عبد الله العمري في الدقيقة 28.

ورفع النادي الرياضي الصفاقسي رصيده إلى 7 ألقاب لكأس تونس.

 

 

 

يُذكر أنه تم تعيين يسري بوعلي لإدارة النهائي، وكانت الحكمة المساعدة هدى عفين ضمن طاقم تحكيم المباراة إلى جانب وائل الحناشي، بينما تم تعيين هيثم قيراط لغرفة var وساعده في ذلك يوسف الجامي. وياقب النهائي محمد علي السليني وعبد الله الدرعي.

وكان فريق النادي الإفريقي قد انهزم، مساء الأحد 4 سبتمبر/أيلول 2022، أمام النادي الرياضي الصفاقسي في مباراة نصف نهائي كأس تونس للموسم الرياضي المنقضي 2021 ـ 2022 وذلك بهدفين لهدف واحد.

واعتبرت النتيجة مفاجئة نظرًا لغياب أسماء بارزة عن تشكيلة النادي الصفاقسي الذي لعب بتشكيلة ضمت العديد من الشبان وذلك في غياب جمهوره ومع حضور جمهور الإفريقي في ملعب حمادي العقربي برادس.

وسجل الهدف الأول للمباراة مهاجم الإفريقي زهير الذوادي في الدقيقة 76 من خلال ضربة جزاء، قبل أن يعدّل الموريتاني إسماعيل دياكيتي النتيجة لأبناء الصفاقسي في الدقيقة 82، ثم يضيف فارس ناجي هدف الفوز للصفاقسي في الدقيقة 122، أي في الوقت الإضافي بعد نهاية التسعين دقيقة بالتعادل  الإيجابي.

بينما انتصر مستقبل المرسى على فريق بنقردان في الدور نصف النهائي الأول بنتيجة هدف دون مقابل.