01-سبتمبر-2020

الزغمي: اختلاف التيار مع المشيشي هو اختلاف حول التمشي في المشاورات وفي خيار حكومة مستقلة

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال القيادي في التيار الديمقراطي والنائب عن الكتلة الديمقراطية رضا الزغمي، الثلاثاء 1 سبتمبر/أيلول 2020، أن اختلاف التيار مع المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي هو اختلاف حول التمشي في المشاورات وفي خيار حكومة مستقلة.

واستدرك، في مداخلة له بالجلسة العامة المكرسة لمنح الثقة لحكومة المشيشي بالبرلمان، أن "هذا الاختلاف لا يمنع من التمني للمشيشي ولفريقه الحكومي النجاح في المهمة الصعبة المنوطة بعهدتهم"، وفق تعبيره.

الزغمي: اختلاف التيار مع المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي هو اختلاف حول التمشي في المشاورات وفي خيار حكومة مستقلة

وأضاف الزغمي، في ذات السياق، أن التيار يأمل نجاح الحكومة تغليبًا منه للمصلحة الوطنية في هذا الظرف الدقيق الذي يقتضي إخراج تونس من أزمتها الاقتصادية الخانقة والحد من نسبة الاحتقان الاجتماعي المتزايد، مع ضرورة ضمان أمن التونسيين".

وتابع النائب عن التيار الديمقراطي القول: سنواصل دورنا الرقابي للحكومة وذلك عبر دعم كل مبادرة أو إجراء نراه يخدم تونس ومصلحتها العامة، كما سنتصدى في الوقت ذاته لأي إجراء نرى فيه إهدارًا للمال العام وإضرارًا بالمصلحة الوطنية وسنقف صدًّا منيعًا ضد كل الخيارات اللاوطنية، لاسيما فيما يتعلق بالمؤسسات العمومية التي تمت خوصصتها بشكل اعتباطي والتي تعاني أوضاعًا خطيرة جدًا"، حسب تقديره.

وقال الزغمي موجهًا كلامه  للمشيشي: "انتظر منّا تقديم مقترحات وبدائل ومشاريع ذات عمق اجتماعي في الصحة والتعليم والتكوين المهني والتشكيل"، داعيًا إياه في هذا السياق إلى إعادة هيكلة حكومته بإعادة وزارة التكوين المهني والتشغيل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

معهد الرصد الجوي يحذر: انطلاقًا من الليلة أمطار غزيرة وصواعق ببعض المناطق

تعليقًا على مراسلة شوقي الطبيب..مكتب المجلس: يجب احترام دولة القانون والمؤسسات