09-يناير-2023
البرازيل

المرزوقي: هجوم الشعبوية الاستبدادية ضد الديمقراطية هي قضية كل الشعوب، وهي معركتنا نحن العرب في المقام الأول (صورة أ.ف.ب/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الرئيس التونسي الأسبق محمد المنصف المرزوقي، ليل الأحد 8 جانفي/يناير 2023، "كما وقف الديمقراطيون العرب صيف 2016 ضد الانقلابيين في تركيا، يجب الوقوف اليوم ضد الانقلابيين في البرازيل".

المنصف المرزوقي: "كما وقف الديمقراطيون العرب صيف 2016 ضد الانقلابيين في تركيا، يجب الوقوف اليوم ضد الانقلابيين في البرازيل"

وتابع، في تغريدة على صفحته الرسمية بتويتر، "إن هجوم الشعبوية الاستبدادية ضد الديمقراطية هي قضية كل الشعوب، وهي معركتنا نحن العرب في المقام الأول".

ويأتي هذا التعليق في سياق التطورات، التي انطلقت مساء الأحد في البرازيل، حيث اقتحم أنصار الرئيس البرازيلي السابق اليميني الشعبوي جايير بولسونارو، مبنى المحكمة العليا ومبنى الكونجرس والقصر الرئاسي في العاصمة برازيليا، بعد أشهر من التشكيك في نتائج الانتخابات الرئاسية هناك والتي أنتجت فوز منافسه لولا دا سيلفا.

المنصف المرزوقي: هجوم الشعبوية الاستبدادية ضد الديمقراطية هي قضية كل الشعوب، وهي معركتنا نحن العرب في المقام الأول

ويطالب أنصار بولسونارو الجيش بالانقلاب على نتائج صناديق الاقتراع. وقد تتالت منذ الساعات الأولى لأعمال الشغب والاقتحامات، برقيات وتغريدات التنديد بما يحصل من قادة عدة دول في القارة الأمريكية وخارجها. إليكم مزيد التفاصيل عن التطورات الأخيرة في البرازيل: هجوم على الديمقراطية.. أنصار بولسونارو يقتحمون القصر الرئاسي البرازيلي