14-نوفمبر-2022
تركيا

أعربت الرئاسة التونسية عن "تضامن تونس الكامل مع الشعب التركي الشقيق"

الترا تونس - فريق التحرير

 

ندّدت تونس بالانفجار الانتحاري في شارع الاستقلال في مدينة اسطنبول التركية، مساء الأحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، والذي خلف 6 قتلى و81 جريحًا، وفق آخر أرقام رسمية.

الرئاسة التونسية: نندد بأشد عبارات التنديد بالعملية الإرهابية الجبانة التي جدّت بمنطقة تقسيم وسط مدينة اسطنبول ونؤكد تضامن تونس الكامل مع الشعب التركي الشقيق

وورد في بيان عن الرئاسة التونسية، ليل الأحد، "تندد تونس بأشد عبارات التنديد بالعملية الإرهابية الجبانة التي جدّت اليوم بمنطقة تقسيم وسط مدينة اسطنبول بالجمهورية التركية الشقيقة وأودت بحياة العديد من الأبرياء وجرح آخرين".

وأعربت الرئاسة التونسية عن "تضامن تونس الكامل مع الشعب التركي الشقيق، وتقدّمها إليه وإلى أسر الضحايا بخالص التعازي وأصدق مشاعر المواساة".

وكانت العملية الانتحارية قد جدت مساء الأحد في وقت كان شارع الاستقلال الشهير يعرف ازدحامًا، فيما أعلن نائب الرئيس التركي في وقت لاحق من ليل الأحد أن انتحارية تقف خلف العملية، التي وصفها بالإرهابية، مؤكدًا تواصل الأبحاث.

شرطة اسطنبول تقول إنها ألقت الاثنين القبض على 46 شخصًا فيما يتعلق بالهجوم الإرهابي من يينهم امرأة سورية

وقالت شرطة اسطنبول، يوم الاثنين، إنها ألقت القبض على 46 شخصًا فيما يتعلق بالهجوم الإرهابي، من بينهم امرأة سورية تدعى أحلام البشير يشتبه في أنها هي التي زرعت القنبلة. وأضافت الشرطة إن المرأة قالت في استجواب أولي إنها تلقت تدريبًا على يد مسلحين أكراد في سوريا ودخلت تركيا عبر منطقة عفرين بشمال غرب سوريا.