الرؤساء السابقون في قرطاج والقصبة في ضيافة المشيشي

الرؤساء السابقون في قرطاج والقصبة في ضيافة المشيشي

لقاءات مع رؤساء الجمهورية والحكومة السابقين

الترا تونس - فريق التحرير

 

يعقد المكلف بتكوين الحكومة هشام المشيشي، الجمعة 7 أوت/أغسطس 2020، سلسلة لقاءات مع رؤساء الحكومات السابقين حمادي الجبالي وعلي العريض والحبيب الصيد ويوسف الشاهد.

ومن المبرمج أن يلتقي الرئيسين السابقين فؤاد المبزع ومحمد الناصر مع الإشارة إلى أنه تم توجيه الدعوة أيضًا إلى رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي، إلا أن تواجده خارج حدود الوطن حال دون تلبيته الدعوة، وفق بلاغ للمكلف بالاتصال لدى المشيشي

يعقد المكلف بتكوين الحكومة هشام المشيشي سلسلة لقاءات مع رؤساء الجمهورية والحكومات السابقين

وتندرج هذه اللقاءات، وفق ذات المصدر، في إطار "اطلاع المكلّف بتشكيل الحكومة، على وجهات نظر رؤساء الجمهورية ورؤساء الحكومات السابقين وتقييمهم للوضع السياسي والاجتماعي والاقتصادي بالبلاد وكذلك رؤيتهم للمرحلة القادمة''.

يُذكر أن المشيشي التقى بداية هذا الأسبوع ممثلين عن الكتل والأحزاب الممثلة في مجلس نواب الشعب.

وكان قد صرح المكلّف بتكوين الحكومة، الأربعاء الماضي، أن مشاوراته بيّنت وجود إجماع على تشخيص "الوضعية الخطيرة" على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، مؤكدًا أن حكومته تطرح على نفسها أن تكون "حكومة المنجز الاقتصادي والاجتماعي".

وأكد ، في جانب متصل، أنه عاين خلافات سياسية عميقة مفسرًا إياها في جانب منها بتشتت البرلمان، متحدثًا عن سعيه لإيجاد توليفة عبر وعاء لمختلف الأطروحات الإيجابية بما يخدم المواطن التونسي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قضية الاعتداء على محامية: دعوة لمساءلة وزير الداخلية واعتصام في المحكمة

من قلب العاصمة تونس.. تظاهرة للتضامن مع ضحايا انفجار بيروت (صور)