11-أغسطس-2021

إثر عمل استعلامي حول شبكة تهريب للعملة الأجنبية تنشط بين الوسط الشرقي والحدود الجنوبية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت الديوانة التونسية، مساء الثلاثاء 10 أوت/أغسطس 2021، أن دورية  تابعة لفرقة الحراسة والتفتيشات الديوانية بالمنستير تمكنت من ضبط شبكة تهريب للعملة الأجنبية وحجز ما قيمته 1.5 مليون دينار.

وأوضحت الديوانة، في بلاغ لها، أنه "على إثر عمل استعلامي لمصالح الحرس الديواني بالمنستير حول شبكة تهريب للعملة الأجنبية تنشط بين الوسط الشرقي والحدود الجنوبية للبلاد التونسية، تمكنت دورية تابعة لفرقة الحراسة والتفتيشات الديوانية بالمنستير من ضبط سيارة خفيفة تحمل ترقيمًا تونسيًا تقودها قاضية تتطابق مواصفاتها مع المعلومات المتوفرة حول الشبكة  على مستوى الطريق السريعة الرابطة بين الجم وصفاقس".

الديوانة: المشتبه بها صرحت خلال استنطاقها أنها كانت تعتزم نقل هذه المبالغ المالية إلى إحدى مدن الجنوب لفائدة بعض الأطراف التي تنشط في مجال تهريب العملة

وأضافت الديوانة، في هذا الإطار، أنه "بإخضاع السيارة للتفتيش تم العثور على كيس يحتوي مبالغ هامة من العملة الأجنبية تناهز قيمتها 1.5مليون دينار"، مشيرة إلى أنه "بحضور ممثل النيابة العمومية بالمنستير تم استنطاق المشتبه بها والتي صرحت أنها كانت تعتزم نقل هذه المبالغ المالية إلى إحدى مدن الجنوب لفائدة بعض الأطراف التي تنشط في مجال تهريب العملة".

ولفتت إلى أنه تم تحرير محضر حجز في الغرض، بينما تعهدت النيابة العمومية باستكمال الإجراءات القانونية مع المشتبه بها، وفق نص البلاغ.

في المقابل، كانت الناطقة الرسمية باسم محاكم المنستير والمهدية روضة بريمة قد أفادت، مساء الثلاثاء 10 أوت/أغسطس 2021، أنه تم صباح الثلاثاء إعلام النيابة العمومية بالمنستير بضبط قاضية من الرتبة الأولى تعمل بإحدى محاكم الجمهورية التونسية خارج دائرة استئناف المنستير وبحوزتها مبالغ مالية هامة من العملة الأجنبية وقدرها 438 ألف و360 يورو و36 ألف و360 دينارًا من العملة التونسية، على مستوى مفترق الطريق السيارة الجم ومساكن.

وأضافت، في بلاغ لها، أن فرقة الأبحاث والتفتيشات الديوانية بالمنستير تعهدت بالبحث، مشيرة إلى أن النيابة العمومية أذنت بإجراء الأبحاث اللازمة للوقوف على مصدر الأموال والإذن بحجزها، وبسماع القاضية المعنية قالت إنها لا علم لها بمقدار المبلغ المالي ولا بطبيعته وقد تولت نقله على سبيل الفضل لاغير"، مستطردة أن الأبحاث متواصلة إلى حين سماع صاحب الأموال المحجوزة، وفق نص البلاغ.

ولفتت الناطقة باسم محاكم المنستير والمهدية إلى أنه تم الإذن بحجز سيارة القاضية وتحجير السفر عليها وإبقائها في حالة سراح في انتظار استكمال الأبحاث والكشف عن حقيقة مصدر الأموال والمعاملة الحاصلة بين الطرفين، حسب ما جاء في البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ضبط قاضية بحوزتها مبالغ مالية مهمة بالعملة الصعبة والمحلية

وصفوه بـ"الانزلاق الخطير".. 45 قاضيًا تونسيًا ينددون بمنع قضاة من السفر