30-أغسطس-2021

خلال الثمانية أشهر الأولى لسنة 2021 بالمكتب الحدودي للديوانة بمطار تونس قرطاج

الترا تونس - فريق التحرير



أعلنت الديوانة التونسية أنّ مبالغ العملة الأجنبية المحجوزة خلال الثمانية أشهر الأولى لسنة 2021 بالمكتب الحدودي للديوانة بمطار تونس قرطاج قدرت بـ 8.4 مليون دينار.

مصالح الديوانة بمطار تونس قرطاج تحجز الأحد 29 أوت 2021 مبالغ من العملة الأجنبية بقيمة 231 ألف دينار

وقد تمكّنت مصالح الديوانة بمطار تونس قرطاج، مساء الأحد 29 أوت/ أغسطس 2021، من ضبط مبالغ من العملة الأجنبية (الأورو) غير مصرّح بها قدرت قيمتها بـ231 ألف دينار بحوزة ثلاثة مسافرين أجانب مغادرين من تونس إلى وجهات مختلفة.

وتم ضبط المبالغ المذكورة مخفية بحقائب المسافرين إثر سؤالهم إن كان لديهم ما يصرحون به لمصالح الديوانة حيث أجابوا بالنفي. وبتفتيش أمتعتهم تم العثور على مبالغ العملة الأجنبية مخفية داخلها، وقد تم تحرير محاضر حجز في الغرض وذلك لمخالفة مقتضيات التشريع الصرفي والتجارة الخارجية وفق بلاغ الديوانة.

كما تم الأحد 29 أوت/ أغسطس 2021 في إطار مكافحة تهريب البضائع والأموال بكامل التراب الوطني أيضًا، حجز كميات من السجائر والملابس والساعات ومبلغ مالي من العملة التونسية بقيمة جملية بلغت 416 ألف دينار حيث تمكنت فرقة الحرس الديواني بسيدي بوزيد إثر دورية مرور على مستوى الطريق الوطنية رقم 3 من ضبط سيارة ذات ترقيم تونسي تحتوي على مبلغ مالي من العملة التونسية بقيمة ناهزت 140 ألف دينار، وبإيقاف السيارة وإخضاعها إلى التفتيش الدقيق تم العثور على المبلغ المالي المذكور مخفيًا داخل أجزاء السيارة ولم يدل السائق في شأنه بما يثبت شرعية مسكه فتم حجزه وتحرير محضر في الغرض.

مصالح الديوانة تحجز خلال نهاية الأسبوع مبالغ مالية مهربة وكميات من السجائر وتنفذ عملية إنقاذ في سواحل قليبية

وقامت فرقة الحرس الديواني بالصّمار في السياق ذاته، إثر نصب كمين بإحدى المناطق الصحراوية بالجهة بحجز شاحنة رباعية الدفع محملة بـ22500 علبة سجائر مهربة وقد قدرت القيمة الجملية للبضاعة بـ133 ألف دينار كما حجزت مصالح الحرس الديواني بتونس كميات من البضائع المهربة (ملابس وساعات يدوية) بقيمة 143 ألف دينار.

كما نشرت الديوانة التونسية أنّ أعوان الفرقة البحرية للديوانة بقليبيا تفطنوا إلى مركب تعطب محرّكه في عرض البحر وتسربت إليه المياه وعلى متنه ثمانية أشخاص كانوا بصدد اجتياز الحدود خلسة من بينهم امرأة حامل وطفلين وخمسة شبان، وقد تم إنقاذهم واقتيادهم على متن الخافرة البحرية للديوانة إلى ميناء قليبيا وتم إثر إعلام النيابة العمومية تسليمهم إلى المصالح الأمنية.  

 

اقرأ/ي أيضًا:

الديوانة التونسية: حجز صكوك بنكية تفوق قيمتها الجملية 5.5 مليون دينار بسوسة

الديوانة: إحباط تهريب مبالغ مالية وسيارات بقيمة جملية تناهز 7 ملايين دينار