26-أغسطس-2021

الديوانة: حجز 90 ألف دينار و180 ألف دينار بكل من صفاقس وبن قردان

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشرت الديوانة التونسية الخميس 26 أوت/ أغسطس 2021، أنها تمكنت الأربعاء من حجز مبلغ مالي من العملة التونسية قدره 641 ألف دينار إضافة إلى 773 صكًا بنكيًا قيمتها الجملية فاقت 5.5 مليون دينار وذلك على إثر عملية مداهمة لعدد من المحلات التابعة لأطراف ضالعة في التهريب بجهة سوسة.

الديوانة التونسية: حجز 773 صكًا بنكيًا قيمتها الجملية فاقت 5.5 مليون دينار إثر عملية مداهمة لعدد من المحلات التابعة لأطراف ضالعة في التهريب بسوسة

وجاء في بلاغ الديوانة على صفحتها بفيسبوك، أنّ هذا العمل قد انطلق بمهام استعلامية شاركت فيها فرق تابعة لإدارة الأبحاث الديوانية وإدارة الحرس الديواني ومكتب الأمن الديواني مكّنت من اختراق إحدى شبكات التهريب وتحديد معطيات دقيقة حول نشاطها.

وأشار بلاغ الديوانة في الإطار نفسه، إلى أنّ مصالحها بكل من صفاقس وبن قردان، أحبطت محاولات تهريب عملة تونسية تم على إثرها حجز 90 ألف دينار بعد مداهمة محل بجهة صفاقس وحجز 180 ألف دينار بجهة بن قردان بعد إخضاع سيارة للتفتيش الدقيق من قبل دورية تابعة للحرس الديواني ببن قردان على مستوى مفترق واد فسي بالطريق الوطنية رقم 1.

وذكرت الديوانة التونسية أنّ هذه المداهمات تأتي "في إطار تجفيف منابع التهريب وتفكيك الشبكات التي تنشط في مجال تهريب وتبييض الأموال".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الديوانة: إحباط تهريب مبالغ مالية وسيارات بقيمة جملية تناهز 7 ملايين دينار

القطب القضائي: الاحتفاظ بالقاضية التي تم ضبطها بالمنستير وبحوزتها عملات أجنبية