15-يوليو-2022
الحزب الدستوري الحر

كان الحزب الدستوري الحر قد رفع قضية ضد هيئة الانتخابات من أجل إيقاف حملة الاستفتاء

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الحزب الدستوري الحر، الجمعة 15 جويلية/يوليو 2022، أن "القضية الاستعجالية التي رفعها أمام المحكمة الابتدائية بتونس ضد هيئة الانتخابات في طلب إيقاف حملة الاستفتاء المشوبة بالفساد المالي والتستر على المخالفات الانتخابية، قد تأجلت إلى يوم الاثنين 18 جويلية/يوليو 2022 لتلقي مرافعات فريق الدفاع".

واستنكر الحزب، في بيان له، ما اعتبرها "عملية تدليس" تعرضت لها رئيسة الحزب عبير موسي إذ قال إنها "فوجئت باستعمال معطياتها الشخصية وترسيمها دون علمها ودون إشعارها بسفارة تونس بالدوحة"، معلنًا "تكليف هيئة الدفاع بالقيام بالإجراءات القضائية الضرورية لكشف حقيقة هذه الجريمة"، وفق تعبيره.

وكان رئيس هيئة الانتخابات الحالية فاروق بوعسكر قد صرح، في مداخلة له على إذاعة "إي أف أم" المحلية، الأربعاء 13 جويلية/يوليو الجاري، بأنه "قد تم اكتشاف محاولات محدودة لأشخاص حاولوا الولوج إلى منظومة تحيين الناخبين وحاولوا تغيير مراكز الاقتراع الخاصة ببعض الشخصيات السياسية المعروفة.. لكن الهيئة اكتشفت ذلك بعد سويعات قليلة وأوقفنا هذه المحاولة"، وفقه.

الحزب الدستوري الحر يدعو المؤسسة القضائية لتحمل مسؤوليتها في وقف ما وصفه بـ"نزيف خرق القوانين" والتصدي لما اعتبره "الانحراف بالسلطة الذي يمارسه قيس سعيّد والأذرع المتداخلة في العملية الانتخابية"

وندد، في ذات الصدد، بما اعتبره "تعمد هيئة الانتخابات تغيير الدوائر الانتخابية دون سند قانوني وذلك بعد اكتشاف رئيسة الحزب أثناء محاولة استرجاع تسجيلها بمركز الاقتراع الذي رسمت به منذ 2019 بأن جهة المنزه أصبحت تابعة للدائرة الانتخابية تونس 1 عوضًا عن دائرة تونس 2 التي انتخبت عنها في 2019"، على حد ما ورد في نص البيان.

ودعا الحزب الدستوري الحر المؤسسة القضائية لتحمل مسؤوليتها التاريخية في وقف ما وصفه بـ"نزيف خرق القوانين"، كما دعاها للتصدي لما وصفه بـ"الانحراف بالسلطة الذي يمارسه الرئيس التونسي قيس سعيّد والأذرع المتداخلة في العملية الانتخابية"، على حد ما جاء في نص البيان.

 

الحمد لله وحده تونس في 15 جويلية 2022 بــــــــــلاغ * يعلم الحزب الدستوري الحر الرأي العام أن القضية الإستعجالية التي...

Posted by ‎الحزب الدستوري الحر الصفحة الرسمية Parti Destourien Libre PDL‎ on Friday, July 15, 2022

 

يذكر أن هيئة الدفاع عن الحزب الدستوري الحر كانت قد أعلنت، الأربعاء 13 جويلية/يوليو 2022، أن الحزب قرر رفع جملة من الشكايات في علاقة بمسار الاستفتاء.

وقال عضو هيئة الدفاع المحامي علي البجاوي، خلال ندوة صحفية لهيئة الدفاع، إنه تقرر نشر قضية استعجالية أمام المحكمة الابتدائية بتونس يوم الجمعة 15 جويلية/يوليو 2022، في طلب إيقاف حملة الاستفتاء طبقًا للخطر الداهم المتمثل في تزوير إرادة الناخبين عبر التستر على الفساد المالي والتمويل الأجنبي المشبوه، وفقه.

وكانت قد انطلقت حملة الدعاية في الاستفتاء منذ 3 جويلية/يوليو الجاري ومن المنتظر أن تتواصل إلى 23 جويلية/يوليو 2022.

 

الجمعة 15 جويلية 2022 فريق الدفاع عن الحزب الدستوري الحر بمناسبة القضية الاستعجالية التي رفعها الحزب ضد هيئة الانتخابات...

Posted by ‎الحزب الدستوري الحر الصفحة الرسمية Parti Destourien Libre PDL‎ on Friday, July 15, 2022