24-نوفمبر-2020

قال الدالي إن الأبحاث أثبتت عدم توفر أدلة مادية على جدية التخطيط للقيام بعملية إرهابية (صورة أرشيفية/Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشفت الأبحاث الأولية التي قامت بها، الثلاثاء 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجاني، أن الشخص الذي تم القبض عليه صباح اليوم بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة بشبهة الإعداد لعملية إرهابية هو شخص "مضطرب نفسيًا"، وفق ما  صرح به رئيس مكتب الإعلام والاتصال ونائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس محسن الدالي لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

الدالي: "الأبحاث أثبتت عدم توفر أدلة مادية على جدية التخطيط للقيام بعملية إرهابية، كما كشفت أن المشتبه به يعاني من مرض نفسي"

وأوضح الدالي، في ذات التصريح، أن "ما صرح به هذا الشخص قبل إلقاء القبض عليه يدفع الى الاشتباه في قيامه بعملية إرهابية، وهو ما جعل النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب تفتح في شأنه بحثًا على أساس أنه يعتزم القيام بعملية إرهابية، كإجراء استباقي".

وأضاف أن "الأبحاث أثبتت عدم توفر أدلة مادية على جدية التخطيط للقيام بعملية إرهابية، كما كشفت أن المشتبه به يعاني من مرض نفسي"، مشيرًا إلى أن الأبحاث لا تزال مستمرة لمزيد التحري وجمع المعطيات المتعلقة بالموضوع.

وكان قد تم، صباح اليوم، إلقاء القبض على شخص في شارع الحبيب بورقيبة للاشتباه في تخطيطه لتنفيذ عملية إرهابية بالعاصمة. وأفاد نائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائيّة بتونس محسن الدالي، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أنه بعد ورود معلومات حول إعداد أحد الأشخاص لتنفيذ عملية إرهابية، تم فتح بحث بالتنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، أدى إلى إلقاء القبض على المشتبه به.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شارع الحبيب بورقيبة: القبض على مشتبه به في الإعداد لعملية إرهابية بالعاصمة

خطّط لأعمال تصفية: القبض على الإرهابي "أبو قسورة"