17-يناير-2022

تم تنفيذ قرارين في الإقامة الجبرية في حقهما يوم الخميس 13 جانفي (صورة لمقر الداخلية التونسية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الداخلية، في بيان الاثنين 17 جانفي/يناير 2022، أنها قررت رفع الإقامة الجبرية عن شخصين، "اعتبارًا لإحالة الملف للنيابة العمومية التي أصبحت الجهة المعنية باتخاذ ما تراه في شأنهما من أبحاث تكميلية أو إجراءات تحفظية وغيرها".

الداخلية: "إحالة الملف للنيابة العمومية التي أصبحت الجهة المعنية باتخاذ ما تراه في شأنهما من أبحاث تكميلية أو إجراءات تحفظية وغيرها"

وأوضحت أنه "وبعد أن تم تنفيذ قرارين في الإقامة الجبرية يوم الخميس 13 جانفي/يناير 2022 ضد شخصين توفرت معلومات بشأنهما حول شبهة تورطهما في تهديد خطير للأمن العام"، وفقها.

وتبعًا لما أذنت به النيابة العمومية لاحقًا، قامت الوحدة الأمنية المختصة بالبحث في قضايا الإرهاب بإتمام السماعات والأبحاث الأولية، ومنها قررت رفع الإقامة الجبرية بعد الإحالة، وفق ذات البيان.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أنه تمّ بتاريخ الخميس 13 جانفي/ يناير 2022، تنفيذ قرارين في الإقامة الجبرية، "وهو إجراء ذو صبغة تحفظيّة أملته الضرورة في إطار حماية الأمن العام، وينتهي بانتهاء موجبه" وفق بلاغ سابق.

وتابعت الداخلية أنّه "تبعًا لتوفّر معلومات مؤكّدة حول شبهة تورّط أشخاص في تهديد خطير للأمن العامّ، اتّضح أنّ أحدهم مشمول بالبحث في ملفّ ذو صبغة إرهابية منشور لدى القضاء".

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه تم تنفيذ القرارين "عملًا بالقانون المنظّم لحالة الطوارئ وخاصة الفصل الخامس من الأمر عدد 50 لسنة 1978 المؤرّخ في 26 جانفي/ يناير 1978 الذي يُخوّل وضع أيّ شخص تحت الإقامة الجبريّة حفاظًا على الأمن والنّظام العامّين".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الداخلية: وضع شخصين قيد الإقامة الجبرية لشبهة التورط في تهديد الأمن العام

الأمم المتحدة: اعتقال البحيري والبلدي ذكرنا بممارسات لم تحدث منذ أيام بن علي