04-فبراير-2022

فتح بحث تحقيقي في الغرض وإصدار بطاقتيْ إيداع بالسجن والأبحاث متواصلة (صورة توضيحية/ Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، مساء الخميس 3 فيفري/شباط 2022، أن الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني، وبالتّنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، قد تمكنت من "الكشف عن شبكة مختصّة في تزوير وافتعال جوازات تلقيح ضد فيروس كورونا".

الداخلية التونسية: "تبيّن أن الشبكة المذكورة تنشط بولايات تونس الكبرى وتضم عناصر تكفيريّة رافضة لإجراءات التلقيح نظرًا لعدم اعترافها بإجراءات النظام المدني"

وأضافت الداخلية التونسية، في بلاغ اطلع عليه "الترا تونس"، أنه "وبمزيد تعميق التّحرّيات، تبيّن أن الشبكة المذكورة تنشط بولايات تونس الكبرى وتضم عناصر تكفيريّة رافضة لإجراءات التلقيح نظرًا لعدم اعترافها بإجراءات النظام المدني".

وأكدت، في سياق متصل، أنه قد تمّت إحالة عناصر هذه الشبكة على أنظار النيابة العمومية التي أذنت بفتح بحث تحقيقي في الغرض وإصدار بطاقتيْ إيداع بالسّجن والأبحاث متواصلة، وفق ذات البلاغ.

وكانت قد أكدت، في الأشهر الأخيرة، عدة منظمات من المجتمع المدني التونسي انتشار جوازات تلقيح مزورة وهنات عديدة على مستوى مراقبتها ومراقبة منظومة "إيفاكس" الإلكترونية الخاصة بالتلقيح ضد كوفيد 19.  

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس: جوازات تلقيح للبيع "حسب الطلب" ووزارة الصحة في مرمى الانتقادات

إيقاف 3 أشخاص بشبهة التلاعب بمنظومة "إيفاكس" واستخراج جوازات تلقيح بمقابل مادي

طالبت بفتح تحقيق عاجل..أنا يقظ: تجاوزات خطيرة في إيفاكس تخص إسناد جواز التلقيح