26-يوليو-2019

ذكرت الوزارة أن مصالحها تولت تأمين ومرافقة موكب نقل جثمان رئيس الجمهورية الراحل اليوم (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت وزارة الداخلية، في بلاغ لها، الجمعة 26 جويلية/ تموز 2019، أن مصالحها ستتولى، بمناسبة الجنازة الرسمية لرئيس الجمهورية الراحل الباجي قائد السبسي، السبت 27 جويلية/ تموز الجاري، اتخاذ احتياطات استثنائية وتسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية لتأمين موكب الجنازة في مختلف مراحله، مع الأخذ بعين الاعتبار مواكبة التجمعات التلقائية للمواطنين في مختلف المسالك.

وأفادت الوزارة أنها تولت وضع "خطط أمنية استثنائية لتأمين كل الفعاليات ذات العلاقة منذ الإعلان عن وفاة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الخميس بالمستشفى العسكري بالعاصمة تونس"، وذلك عبر تأمين محيط المستشفى العسكري والقصر الرئاسي بقرطاج والمنافذ والمسالك المؤدية إليهما.

وزارة الداخلية: اتخاذ احتياطات استثنائية وتسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية لتأمين موكب الجنازة في مختلف مراحله

وأضافت أن مصالحها تولت تأمين ومرافقة موكب نقل جثمان رئيس الجمهورية الراحل من المستشفى العسكري إلى القصر الرئاسي بقرطاج، إضافة إلى وضع منظومة متكاملة خاصة باستقبال ضيوف تونس من ملوك وأمراء ورؤساء الدول والحكومات وممثلي مختلف المنظمات الدولية والإقليمية.

وبينت أنه تم إعداد مختلف الترتيبات الخاصة بالحدث والخطط الأمنية الاستثنائية، بالتنسيق التام مع كل من المؤسسة العسكرية والإدارة العامة لأمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية، مؤكدة جاهزية أفرادها ويقظتهم في تأمين جميع المهام الموكولة لهم، وداعية المواطنين إلى التفهم والتجاوب مع الترتيبات الأمنية الخاصة بهذا الحدث.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وفاة قائد السبسي: تواصل برقيات التعزية وتنكيس الأعلام وإعلان الحداد

سيدفن بمقبرة الجلاز: تفاصيل الجنازة الوطنية للرئيس الراحل الباجي قائد السبسي