02-أبريل-2021

صورة لمبنى وزارة الداخلية التونسية (ويكيبيديا)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قالت وزارة الداخلية التونسية، في بيان مساء الخميس 1 أفريل/ نيسان 2021، إنها قامت رفقة وزارة الدفاع الوطني، الخميس، بـ"عملية استباقية بجبل المغيلة شاركت فيها وحدات من الإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني والوحدة المختصة للحرس الوطني ووحدات من الجيش الوطني".

الداخلية: الإرهابي هو من العناصر القيادية صلب تنظيم "أجناد الخلافة" التابع لتنظيم "داعش" وقد ثبت تورطه في العديد من العمليات الإرهابية

وأكدت الوزارة، وفق ذات البيان، أنها تمكنت خلال هذه العملية من "القضاء على إرهابي يدعى حمدي ذويب"، موضحة أنه ينتمي للتنظيم الإرهابي "أجناد الخلافة" وأنها قامت بحجز سلاح من نوع شطاير.

وأشارت الوزارة أن هذا الإرهابي هو من العناصر القيادية صلب تنظيم "أجناد الخلافة" التابع لتنظيم "داعش" وأنه قد ثبت تورطه في العديد من العمليات الإرهابية.

ومن ناحية أخرى، قامت وحدات الحرس الوطني بإقليم القصرين وتحديدًا بجبل السلوم، "في نطاق العمل الاسترشادي الاستباقي"، وبعد عملية رصد لمجموعة إرهابية، من القضاء على إرهابي مرفوق بزوجته (الحاملة لجنسية أجنبية) والتي فجّرت نفسها باستعمال حزام ناسف أسفر عن هلاكها وهلاك ابنتها الرضيعة التي كانت تحملها بين ذراعيها في حين بقيت ابنتها الثانية على قيد الحياة، وفق ذات البيان للداخلية التونسية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

القصرين: القضاء على إرهابييْن في عملية أمنية بمنطقة "الرحيمات"

لجنة مكافحة الإرهاب تجمّد أموال وأصول 43 شخصًا