31-يناير-2019

دعا للطعن أمام محكمة العدل الأوروبية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن عضو مجلس نواب الشعب والقيادي في حراك تونس الإرادة عماد الدائمي، الخميس 31 جانفي/كانون الثاني 2019، أنه وجه مراسلات إلى كل من رئيس الحكومة، ووزير أملاك الدولة والشؤون العقارية والمكلف العام بنزاعات الدولة للقيام بصفة عاجلة بكل الإجراءات القانونية لوقف تنفيذ قرار الاتحاد الأوروبي رفع التجميد على ممتلكات مروان المبروك.

عماد الدائمي دعا للقيام بإجراءات التقاضي لدى محكمة العدل الأوروبية لإلغاء قرار رفع التجميد على ممتلكات مروان المبروك

ودعا الدائمي تحديدًا إلى الإذن الفوري بالقيام بإجراءات التقاضي لدى محكمة العدل الأوروبية من أجل طلب إلغاء القرار المذكور مع رفع قضية استعجالية لوقف تنفيذ هذا القرار في أسرع وقت نظرًا لحالة التأكد الشديد، مشيرًا أن الدولة التونسية متعاقدة مع عدد من مكاتب المحاماة في الاتحاد الأوروبي.

وقال عضو البرلمان، في مراسلته، إنه في صورة عدم القيام بهذا الإجراء سيحمل المسؤولين الثلاثة المسؤولية الكاملة على أي تفويت في حق التونسيين أو أي إهدار للمال العام.

وأشار، على حسابه على فيسبوك، أن وزير أملاك الدولة السابق سليم بن حميدان يقوم باتصالات مع عدد من المحامين التونسيين والأجانب في أوروبا للنظر في إمكانية رفع الشكاية المذكورة وذلك لتعويض ما وصفه بتقصير وتواطئ المكلف العام بنزاعات الدولة وحكومته.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

ماغراب كونفيدوسيال: هؤلاء يدعمون حركة "تحيا تونس"!

أنا يقظ: سفير فرنسا أكد تدخل الحكومة التونسية لرفع التجميد على مروان المبروك!