03-نوفمبر-2021

والمقدرة قيمتها بـ300 دينار (صورة توضيحية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية أنها ستفتح، بداية من يوم الخميس 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، المنصة الإلكترونية المخصصة لتقديم المساعدات الاجتماعية الظرفية بقيمة 300 دينار، وذلك لقبول اعتراضات الأشخاص الذين رُفضت مطالبهم، كما أكد ذلك رئيس هيئة النهوض الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية سامي بلغيث لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

سيتواصل تلقي الاعتراضات طيلة 15 يومًا أي من 4 إلى 18 نوفمبر ويمكن لكل شخص وقع إعلامه برفض مطلبه الاعتراض على قرار الرفض خلال الفترة المذكورة

وقال بلغيث للوكالة الرسمية إن تلقي الاعتراضات على المنصة الإلكترونية المخصصة لتقديم المساعدات الاجتماعية الظرفية amen.social.tn، سيتواصل طيلة 15 يومًا أي من 4 إلى 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، موضحًا أنه يمكن لكل شخص وقع إعلامه برفض مطلبه، الاعتراض على قرار الرفض خلال الفترة المذكورة.

وستمنح الوزارة فرصة جديدة للأشخاص الذين لم يستكملوا سابقًا عملية التسجيل في المنصة المخصصة لتقديم المساعدات الاستثنائية قصد إدراج معطياتهم بالمنصة واستكمال تسجيلهم حتى تقوم الوزارة بالتقاطعات والتثبت من وضعياتهم قبل صرف المساعدات لفائدة المستحقين وفق المقاييس المعتمدة، وفق قوله.

وكشف بلغيث، في ذات التصريح الصحفي، أن نسبة صرف المساعدات الاجتماعية الظرفية المخصصة للحد من تداعيات فيروس كورونا على الأسر الفقيرة، المقدرة قيمتها ب100 مليون دولار (300 مليون دينار) قد بلغت نحو 94 بالمائة.

وأوضح أن تمويل بقية المساعدات الاستثنائية، بعد فتح باب الاعتراضات سيتم من الهامش المتبقي من الاعتمادات الجملية المخصصة لمساعدة الأسر الفقيرة (100 مليون دولار) أو من ميزانية الدولة، مؤكدًا أن الوزارة تسعى لتقديم المساعدة الاستثنائية لكل عائلة تتوفر فيها الشروط المطلوبة.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية قد انطلقت يوم 31 أوت/ أغسطس الماضي في قبول مطالب الحصول على المساعدة الاستثنائية عبر المنصة الإلكترونية amen.social.tn إلى غاية 24 سبتمبر/أيلول الجاري تاريخ غلق قبول مطالب التسجيل عبر المنصة الإلكترونية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المنح الاستثنائية والظرفية لأجراء القطاع السياحي: فتح باب التسجيل من جديد

وزارة الشؤون الاجتماعية: إلى غاية 19 أكتوبر.. انتفاع 93.5% بمنحة الـ300 د