27-يونيو-2022
شارة حمراء أطباء يوم غضب الجامعة العامة للصحة

الجامعة العامة للصحة دعت إلى حمل الشارة الحمراء (صورة أرشيفية/ أمين الأندلسي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الجامعة العامة للصحة (التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل)، الاثنين 27 جوان/ يونيو 2022، عن تنفيذ يوم غضب للمطالبة بترسيم المتعاقدين والوقتيين لدى وزارة الصحة، وذلك يوم الخميس 30 من الشهر الجاري.

الجامعة العامة للصحة تطالب بترسيم الأعوان المتعاقدين والوقتيين لدى وزارة الصحة

ودعت الجامعة في بلاغها، المعنيين بعملية الترسيم إلى المشاركة في التجمع، الذي سيُنتظم أمام مقر وزارة الصحة، كما دعتهم أيضًا إلى ارتداء الشارة الحمراء بمقرات العمل بكل المؤسسات الصحية انطلاقًا من يوم الغضب.

وأشارت الجامعة العامة للصحة، إلى أن هذا الاحتجاج يأتي على خلفية "تواصل سياسة الهرسلة والضغوطات التي تمارسها سلطة الإشراف وإدارتها الجهوية على المتعاقدين وتهديداتهم المتواصلة بقطع أجورهم بداية من شهر جويلية/ يوليو القادم وحرمانهم من حقهم القانوني في الترسيم".

وقالت الجامعة إن الوزارة قد "تنكرت لكل الاتفاقات السابقة الممضاة لترسيم العاملين الوقتيين والمتعاقدين وبالتالي منعتهم من حقهم القانوني" وفق البلاغ الممضى من الكاتب العام للجامعة حسن المازني.

 

 

وكانت الجامعة العامة للصحة، قد دعت في بلاغ نشرته بتاريخ 17 أفريل/ نيسان 2022، إلى "الاستعداد لخوض كافة الأشكال النضالية"، مؤكدة تبنّيها المُطلق لكل التحركات ودعمها المتواصل من أجل تسوية ملف الأطباء المنتدبين بالتعاقد نهائيًا"، وفقها.

وسبق أن أوردت الجامعة أنّ قرارها يأتي "في ظل غياب التعاطي الجدي من قبل مصالح رئاسة الحكومة مع ملف الأطباء المنتدبين بالتعاقد وعدم الالتزام بالتعهدات مع الجامعة العامة للصحة القاضية بتسوية وضعياتهم وترسيمهم".