الخميري: نواب من الائتلاف الحاكم ينقلون أزمة الحكومة إلى البرلمان

الخميري: نواب من الائتلاف الحاكم ينقلون أزمة الحكومة إلى البرلمان

الناطق الرسمي باسم حركة النهضة

الترا تونس - فريق التحرير

 

 

قال الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري، الإثنين 13 جويلية/يوليو 2020، تعليقًا على نية كتل برلمانية تقديم مشروع لسحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي، إن نوابًا من الائتلاف الحاكم يريدون نقل الأزمة من الحكومة إلى البرلمان، معتبرًا أنه من "الغلو الحديث عن أزمة برلمانية".

عماد الخميري: أطراف تعارض وجود راشد الغنوشي في رئاسة البرلمان من منطلق أيديولوجي

وأضاف، في برنامج "ميدي شو" على إذاعة "موزاييك"، أن السياسة لا يمكن ممارستها بردود الأفعال، مشيرًا إلى وجود أطراف تعارض وجود راشد الغنوشي في رئاسة البرلمان من منطلق أيديولوجي.

وفي جانب متصل، أكد أن حركة النهضة تقدّر بأن ملف شبهات المصالح لرئيس الحكومة يمسّ من الشرعية السياسية والأخلاقية للحكومة وفق قوله، مشيرًا إلى "غياب الانسجام وعدم بناء عناصر الثقاة وضعف حزام الحكومة".

وأوضح أن النهضة تدفع نحو الحوار لحل الأزمة الحكومية بالأساس مع رئيس الدولة، مؤكدًا أن اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية برئيس البرلمان كان إيجابيًا وعكس تقاربًا في تشخيص صعوبة الوضع الحكومي، وفق قوله.

يُذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد نفى، اليوم الإثنين، "حصول أي مشاورات مع أي كان مادام رئيس الحكومة كامل الصلاحيات" موضحًا "لن أقبل بالتشاور مع أي كان مادام الوضع القانوني على حاله.. لن أقبل بالابتزاز ولا المساومة ولا العمل في الغرف المظلمة"، وواصفاً ما تم تداوله بـ"المغالطات والافتراء".

 

اقرأ/ي أيضًا:

سليم العزابي: تراجع نسبة النمو بنسبة 6,5% سلبي

طارق الفتيتي يدعو رئيس الجمهورية لجمع الفرقاء السياسيين للتحاور