الخارجية: حريصون على ترحيل التونسي الموقوف بالجزائر في أقرب وقت

الخارجية: حريصون على ترحيل التونسي الموقوف بالجزائر في أقرب وقت

تم إيقاف التونسي في الجزائر يوم 15 أفريل بتعلة وجوده قرب مسيرة احتجاجية (صورة تقريبية/ فاروق بطيش/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد مدير الإعلام بوزارة الشؤون الخارجية بوراوي ليمام، في تصريح لـ"ألترا تونس"، السبت 20 أفريل/ نيسان 2019، أن "السفارة التونسية بالجزائر ومصالح القنصلية التونسية هناك باتصال مع السلطات الجزائرية بخصوص المواطن التونسي الموقوف هناك علي بويحي".

بوراوي ليمام لـ"الترا تونس": السلطات الجزائرية تتهم المواطن التونسي بالتواجد في مسيرة بالجزائر وقامت بإيقافه باعتبار أنه أجنبي وأنها تشكّ في أنه يساهم في مزيد تعكير الأجواء

وبيّن ليمام أنه "تمّ تبادل المراسلات بين الجانبين التونسي والجزائري في هذه القضية"، مفيدًا أن "السلطات الجزائرية تتهم المواطن التونسي علي بويحي بالتواجد في مسيرة بالجزائر وقامت بإيقافه باعتبار أنه أجنبي وبالتالي تشكّ في أنه يساهم في مزيد تعكير الأجواء في حين أن بويحي ينكر هذا الأمر وينفي مشاركته في أية مسيرة احتجاجية".

وأضاف أن السلطات الجزائرية تقول إن لديها صورًا تثبت تواجد المواطن التونسي في المسيرة، مؤكدًا أن "السفارة التونسية بالجزائر والمصالح القنصلية تتواصل مع السلطة الجزائرية وتحرص على ترحيل المواطن التونسي في أقرب فرصة".

مدير الإعلام بوزارة الشؤون الخارجية: "السفارة التونسية بالجزائر والمصالح القنصلية تتواصل مع السلطات هناك وتحرص على ترحيل المواطن التونسي في أقرب فرصة"

جدير بالذكر أن المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية كان قد أكد في بيان له الجمعة 19 أفريل/ نيسان الجاري أنه تمّ إيقاف المواطن التونسي علي بويحي من قبل السلطات الأمنية الجزائرية، وذلك إثر تواجده في الجزائر لزيارة أصدقائه بمدينة القبائل ليقع إيقافه منذ يوم 15 أفريل/ نيسان بمركز الأمن الولائي بحجة تواجده قرب إحدى المسيرات الشعبية في المدينة.

ودعا المنتدى المصالح القنصلية التونسية بالجزائر إلى سرعة التدخل بعيدًا عن الإجراءات البيروقراطية التي واجهته للتواصل معهم وتقديم الإحاطة القانونية للمواطن التونسي، محملًا إياها تبعات بطء التدخل مما قد يعكّر الوضعية الصحية والقانونية للمواطن علي بويحي. وطالب بإطلاق سراح المواطن التونسي وتوفير الإحاطة الطبية له.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية: إيقاف تعسفي لتونسي بالجزائر

"داعش" يعلن عن ذبح مواطن تونسي.. والداخلية توضح