05-أغسطس-2022
الجرندي

أكدت ضرورة توفير الحماية الدولية اللازمة للشعب الفلسطيني والتصدي لجرائم المحتل ومنعه من التصرف كقوة فوق المحاسبة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أدانت وزارة الخارجية التونسية، مساء الجمعة 5 أوت/أغسطس 2022، عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر الذي أسفر عن سقوط عدد من الشهداء من بينهم أطفال وإصابة عشرات الجرحى.

أسفر عدوان قوات الاحتلال عن سقوط عدد من الشهداء من بينهم أطفال وإصابة عشرات الجرحى

ودعت الخارجية التونسية، في بيان، المجموعة الدولية إلى تحمّل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية إزاء الشعب الفلسطيني، مؤكدة ضرورة توفير الحماية الدّولية اللازمة له والتصدي لجرائم المحتل ومنعه من التصرف كقوة فوق المحاسبة وفوق المواثيق الأممية.

وأكدت التزامها الثابت بمواصلة دعم الحق الفلسطيني غير القابل للسقوط بالتقادم إلى حين انتهاء الاحتلال وإقامة الشعب الفلسطيني لدولته المستقلة وعاصمتها القدس، وفق ذات البيان.

وكانت طائرات جيش الاحتلال قد شنت، عصر الجمعة، سلسلةً من الغارات الجوية في قطاع غزة، استهدفت فيها عدة مناطق في أنحاء القطاع. في الوقت نفسه أعلن جيش الاحتلال عن إطلاق عملية "بزوغ الفجر"، والتي تستهدف حركة الجهاد الإسلامي، بحسب ما جاء في بيان جيش الاحتلال.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن استشهاد 8 فلسطينيين من بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام، بحسب بيانات وزارة الصحة.

واستهدفت الغارة الإسرائيلية الأولى منزلًا في برج فلسطين، في حي الرمال وسط مدينة غزة، بالإضافة إلى استهداف سيارة في حي الشجاعية شرق غزة. واستمرت سلسلة الغارات في استهداف مراكز مواقع تدريب لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، في بلدة الفخاري شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع. كما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق في شرق قطاع غزة ووسطه وجنوبه.