25-فبراير-2021

دعا رئيس الجمهورية إلى المضيّ قدمًا في مبادرة اتحاد الشغل

الترا تونس - فريق التحرير

 

توقع القيادي بحركة النهضة عماد الحمامي، الخميس 25 فيفري/شباط 2021، أنه في حال استمر الوضع الراهن على ما هو عليه، سنصل إلى انهيار شامل، مما سيدفع القوى العظمى التي تسيّر العالم إلى اعتبار أن من يسيرون البلاد ليسوا أهلًا بالاهتمام بها وبالتالي سيتدخلون لتنظيمها، على غرار ما حدث في ليبيا. 

الحمامي: في حال استمر الوضع الراهن على ما هو عليه، سنصل إلى انهيار شامل، مما سيدفع القوى العظمى التي تسيّر العالم إلى التدخّل لتنظيم الوضع في تونس

وأكد الحمامي، في مداخلة له على إذاعة "شمس أف أم"، أن على الرؤساء الثلاث تغليب المصلحة الوطنية والتنازل، معتبرًا أن المسؤولية مشتركة.

وتساءل القيادي بحركة النهضة، في سياق متصل، على سبب عدم تجاوب رئيس الجمهورية قيس سعيّد مع مبادرة الاتحاد العام التونسي للشغل حول الحوار الوطني، معتبرًا أن ذلك "غير معقول"، حسب رأيه.

وتابع القول: "اليوم، ليس هناك أيّ حل للخروج من الأزمة إلا من خلال مبادرة اتحاد الشغل وجلوس الجميع على طاولة الحوار، وفق تقديره. 

ودعا الحمامي، في هذا السياق، رئيس الجمهورية إلى تحمل مسؤوليته تجاه ناخبيه ومواطنيه والدولة التي يمثّل رأسها ويمضي قدمًا في مبادرة الاتحاد العام التونسي للشغل ويجمّع الكلّ للتحاور"، مذكرًا بنجاح الحوار الوطني في 2013.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الغنوشي: رئيس الجمهورية لم يتجاوب مع المبادرة التي قدمتها إليه إلى حد الآن

الطبوبي: سعيّد لم يذهب في مسار الحوار الوطني ويتحمل مسؤوليته في ذلك