20-مارس-2019

الهيئة أكدت أنها ستسرّع في نشر قرارات جبر الضرر (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت هيئة الحقيقة والكرامة، في بلاغ لها الثلاثاء 19 مارس/آذار 2019، أنها تعرضت إلى هجوم إلكتروني يوم السبت المنقضي استهدف خوادم الكمبيوتر التابعة لمركز بيانات الهيئة، ما انجر عنه توقف جميع التطبيقات التابعة للمنظومة المعلوماتية.

وأضافت أن الهجوم الإلكتروني استهدف خاصة تطبيقة "جبر الضرر" و"التحري" و"مكتب الضبط" و"المالية" ما نتج عنه فسخ البيانات التي تحتويها، موضحة أنها قررت تتبع كل من سيكشف عنه البحث في تورطه في هذه الجريمة.

استهدف الهجوم الإلكتروني على مركز بيانات هيئة الحقيقة والكرامة خاصة تطبيقة "جبر الضرر" و"التحري" و"مكتب الضبط" و"المالية" ما نتج عنه فسخ البيانات التي تحتويها

وأشارت الهيئة أنها تمكنت من إعادة تشغيل الخادم المركزي وإرجاع البيانات التي كانت محفوظة في خزان احتياطي بعد تدخل فريق المنظومة المعلوماتية التابع للهيئة والاستعانة بخبراء في السلامة المعلوماتية.

وقالت إنها تطمئن الضحايا على ملفاتهم ومعطياتهم الشخصية، مشيرة إلى أن عملية القرصنة لم تؤثر على أعمالها خاصة فيما يتعلق بتسليم قرارات جبر الضرر ما عدا تعطيل العمل طيلة ثلاثة أيام. 

وتعهدت هيئة الحقيقة والكرامة بتسريع نشر قرارات جبر الضرر، مؤكدة أن النسق سيرتفع بعد نشر التقرير الختامي الشامل للهيئة خلال الأسبوع القادم. وأشارت أن أعمال تصفيتها ستتواصل الى حدود 31 ماي/آيار 2019.

 

اقرأ/ي أيضًا:

القضاء على 3 إرهابيين في جبل السلوم بالقصرين

تهشيم شعار البايات في معلم تاريخي.. انتقادات ومعهد التراث على الخط