الحزب الجمهوري يطالب بالتخفيض الفوري في سعر البنزين

الحزب الجمهوري يطالب بالتخفيض الفوري في سعر البنزين

الحزب تحدث عن توظيف أجهزة الدولة لحسم الصراعات في الحكم

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

طالب الحزب الجمهوري الحكومة بالتفعيل الفوري للتعديل الآلي لأسعار المحروقات والتخفيض في سعر اللتر الواحد من البنزين بما لا يقل عن 240 مليم في ظل تهاوي أسعار النفط في السوق العالمية.

واعتبر الحزب، في بيان له الأحد 6 جانفي/كانون الثاني إثر اجتماع لجنته المركزية، أن تونس "لا تزال تعيش على وقع الأزمة الشاملة التي بدأت تأخذ منحى النزوع نحو توظيف أجهزة الدولة لحسم الصراعات المدمرة حول الحكم بين مكونات منظومة الحكم المنبثقة عن انتخابات سنة 2014".

الحزب الجمهوري:  التوترات الاجتماعية الأخيرة ليست إلا نتاجًا طبيعيًا للسياسات اللاشعبية التي تنتهجها الحكومة الحالية

وطالبت اللجنة المركزية الحكومة بتقديم العروض الجدية لتدارك تدهور القدرة الشرائية لعموم الموظفين وتجنيب تونس التداعيات والتكلفة الباهضة للإضراب المزمع تنفيذه بتاريخ 17 جانفي/كانون الثاني 2018.

كما أكد الحزب أن التوترات الاجتماعية الأخيرة "ليست إلا نتاجًا طبيعيًا للسياسات اللاشعبية التي تنتهجها الحكومة الحالية"، مشددًا على عجز الحكومة في التحكم في الأسعار وممارسة دورها التعديلي والسيطرة على مسالك التوزيع.

من جانب آخر، أكدت اللجنة المركزية للحزب الجمهوري على ضرورة تحصين الموعد الانتخابي عن الصراعات السياسية التي يتخبط فيها الإتلاف الحاكم وتنقية المناخ السياسي وتوفير كل الضمانات لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وفي مقدمتها إرساء المحكمة الدستورية وانتخاب رئيس وباقي أعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وسن قانون ينظم قطاع سبر الآراء في المجال السياسي، وذلك وفق ما أورده نص البيان.

ودعا الحزب، في هذا الإطار، أعضاءه للانطلاق في تكوين القائمات الانتخابية التشريعية في كل الدوائر لانتخابات 2019 على قاعدة المعايير والمقاييس المضبوطة مع الانفتاح على كل المبادرات الجدية لتوحيد الطيف الديمقراطي الاجتماعي.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

"تونس الإرادة": بشار الأسد قتل شعبه ونرفض زيارته إلى تونس

نداء تونس: مؤتمرات محلية وجهوية في فيفري والمؤتمر العام في بداية مارس 2019