25-أكتوبر-2022
الرهان الرياضي

حجز مبالغ مالية ودفاتر صكوك وتحويلات عن طريق العملة الرقمية (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني حسام الدين الجبابلي، الاثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول 2022، بأنه تم الكشف عن"شبكة دولية مختصة في تبييض الأموال بتونس الكبرى تضم تونسيين وأجانب، عبر تعاطي أنشطة الرهان الرياضي".

المتحدث باسم الحرس الوطني: الكشف عن شبكة دولية مختصة في تبييض الأموال بتونس الكبرى تضم تونسيين وأجانب عبر تعاطي أنشطة الرهان الرياضي والاحتفاظ بـ15 شخصًا

وأوضح، في بلاغ صادر على صفحته الرسمية بفيسبوك، أن "فريقًا مشتركًا بإدارة الاستعلامات والأبحاث للحرس الوطني بالعوينة وفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بأريانة تمكن من إماطة اللثام عن نشاط إجرامي لشركات بجهتي البحيرة وأريانة،  وذلك إثر توفر معلومات مفادها تورط نشاط شبكة دولية مختصة في تبييض الأموال عن طريق تعاطي أنشطة الرهان الرياضي تضم تونسيين وأجانب بتونس الكبرى".

وذكر أنه تم "حجز مبالغ مالية ودفاتر صكوك وتحويلات عن طريق العملة الرقمية (1.2 مليون دينار من العملة الافتراضية، حوالي 93520 دينارًا، 8405 ليرة تركية، 505 دولارات) متأتية من عائدات نشاط الرهان الرياضي"، وفقه.

النيابة العمومية أذنت بمباشرة البحث في قضية عدلية موضوعها "تكوين وفاق قصد غسل الأموال عن طريق تعاطي أنشطة الرهان الرياضي على غير الصيغ القانونية"

وأشار المتحدث باسم الحرس الوطني إلى أنه باستشارة النيابة العمومية أذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش بأريانة بمباشرة البحث في قضية عدلية موضوعها "تكوين وفاق قصد غسيل الأموال عن طريق تعاطي أنشطة الرهان الرياضي على غير الصيغ القانونية" والاحتفاظ بعدد 15 متورط، حسب ما ورد في نص البلاغ.

ودعت الإدارة العامة للحرس الوطني، في هذا الصدد، كافة المواطنين لمساندة مجهوداتها للتصدي لهذه الظاهرة لما لها من آثار سلبية على المستوى الاجتماعي والاقتصادي، وفق ذات البلاغ.