08-مايو-2021

رقم هاتف مباشر خاص بتقبل الاتصالات والاستفسارات المتعلقة بهذه الحالات القنصلية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، مساء الجمعة 7 ماي/ آيار 2021، في بيان، أن مصالحها القنصلية بالإدارة المركزية تواصل تقديم الخدمات العاجلة، وذلك تبعًا لإقرار الحجر الصحي الشامل خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 16 ماي/ آيار 2021، وحرصًا على تأمين استمرارية المرفق العمومي خلال أيام العمل.

ووضعت الوزارة على ذمة المواطنين رقم الهاتف المباشر  71892112 الخاص بتقبل الاتصالات والاستفسارات المتعلقة بهذه الحالات القنصلية المستعجلة والضرورية دون سواها.

وزارة الخارجية: المصالح القنصلية بالإدارة المركزية تواصل تقديم الخدمات العاجلة خلال فترة الحجر الصحي الشامل

يُذكر أن رئيس الحكومة هشام المشيشي كان قد أعلن، الجمعة 7 ماي/ آيار 2021، خلال ندوة صحفية في قصر الحكومة بالقصبة إقرار حجر صحي شامل من 9 إلى 16 ماي/ آيار 2021.

وأكد المشيشي ضرورة الالتزام بهذا القرار وتجنب التنقلات والزيارات خلال عيد الفطر، مشددًا أن الوضع الصحي حرج جدًا في تونس. وتعرض رئيس الحكومة خلال كلمته لارتفاع عدد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا، محذرًا من "انهيار المؤسسات الصحية في حال تواصل تدهور الوضع الصحي". 

واعتبر المشيشي أن تونس تواجه حاليًا أكبر أزمة صحية منذ الاستقلال، داعيًا إلى تقاسم المسؤوليات لمواجهة الجائحة، مشددًا أن العديد من التونسيين لم ينخرطوا في هذه المجهودات.

وضعت الوزارة على ذمة المواطنين رقم الهاتف المباشر  71892112 الخاص بتقبل الاتصالات والاستفسارات المتعلقة بهذه الحالات القنصلية المستعجلة والضرورية دون سواها

وأشار رئيس الحكومة إلى أن حوالي 100 تونسي يموت يوميًا بالوباء وأن بعض العائلات يوجد أكثر من شخص منها في أقسام الإنعاش وأن عائلات تضررت وخسرت العديد من أبنائها.

وشدد على أن حكومته عملت سابقًا على الموازنة بين كل المعادلات ومنها الضرر الاقتصادي لكن نسبة الالتزام بالكمامات كانت ضعيفة، مشيرًا إلى مسؤولية الحكومة أيضًا في عدم الالتزام بالإجراءات والقرارات.  

وفي ذات الندوة الصحفية، كشفت الناطقة الرسمية باسم الحكومة حسناء بن سليمان، عن جملة الإجراءات التي تم إقرارها بالتوازي مع الحجر الصحي الشامل ومن بينها حظر الجولان من 7 مساء إلى 5 صباحًا، منع التنقل بين المدن باستثناء الحالات المرخص لها والحالات الاستعجالية والخدمات الأساسية ومنع جميع التجمعات والاحتفالات ومواصلة العمل بإجراءات الحجر الصحي الإجباري للوافدين.

تبعا لاقرار الحجر الصحي الشامل خلال الفترة الممتدة من 9 الى 16 ماي 2021، وحرصا على تأمين استمرارية المرفق العمومي خلال...

Posted by ‎وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج‎ on Friday, May 7, 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

انطلاقًا من 9 ماي.. حجر صحي شامل في تونس

اتحاد الأعراف بصفاقس: قرار الحجر الشامل متسرع وله آثار وخيمة