14-سبتمبر-2020

النائب والقيادي في التيار الديمقراطي

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال القيادي في التيار الديمقراطي والنائب عن الكتلة الديمقراطية نبيل الحاجي، الإثنين 14 سبتمبر/أيلول 2020، إنه "لا داعي لتكوين جبهة برلمانية بين الكتلة الديمقراطية وكتل أخرى"، وذلك خلافًا لما أعلنه أمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي من توجه لتكوين جبهة برلمانية تضم 80 نائبًا لخلق التوازن في البرلمان أمام الجبهة البرلمانية التي تقودها حركة النهضة.

الحاجي: أخطر ما ورد في الندوة الصحفية الأخيرة لوزير الدولة السابق للوظيفة العمومية محمد عبو هو حديثه عن فساد في صفقة أسلحة

وأكد، في برنامج "ميدي شو" على إذاعة "موزاييك"، أن التنسيق سيبقى بين الكتل البرلمانية حسب الملفات، مبينًا أن التيار الديمقراطي والإصلاح الوطني وبقية الكتل لن تمنع رئيس الحكومة هشام المشيشي من الرضوخ للجبهة البرلمانية التي تقودها النهضة، إن حصل ذلك، مؤكدًا أن رئيس الحكومة هو القادر على منع هذا الابتزاز، وفق قوله.

في جانب آخر، قال الحاجي إن أخطر ما ورد في الندوة الصحفية الأخيرة لوزير الدولة السابق للوظيفة العمومية محمد عبو هو حديثه عن فساد في صفقة أسلحة وهو ما قد يؤدي أعوان في الأجهزة الأمنية، متسائلًا حول عدم الاهتمام بهذا الملف، وفق قوله.

ونفى، في سياق آخر، الحديث عن اتصالات مع حركة النهضة لتفعيل الفصل 100 من الدستور، مؤكدًا أن النهضة كانت تعمل على إسقاط حكومة هشام المشيشي وذلك قبل التوصل مع حلفائها في البرلمان لاتفاق معه.

وقال إن الخلاف بين النهضة ورئيس الحكومة السابق إلياس الفخفاخ بدأ منذ رفض الأخير تعيين مستشارين اثنين من حركة النهضة في رئاسة الحكومة وهما عماد الحمامي وأسامة بن سالم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مدارس بلا ماء ولا مواد تعقيم.. اليعقوبي: على وزارة التربية الالتزام بتعهداتها

مع تواصل التقلبات الجوية: شركة الكهرباء والغاز تحذّر