13-سبتمبر-2020

أكدت على ندرة نقل العدوى عبر الأطفال (جيتي)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت الجمعية التونسية لطب الأطفال أن المعطيات الوبائية على المستوى الوطني والدولي أثبتت أن دور الأطفال ضئيل في نقل عدوى فيروس كورونا من طفل إلى طفل أو من طفل إلى شخص راشد.

وأضافت، في بلاغ السبت 12 سبتمبر/أيلول 2020،  أن الأطفال دون 10 سنوات نادرًا ما يساهمون في نقل المرض، مؤكدة ندرة أو استثنائية تسجيل مصادر عدوى بفيروس كورونا بأقسام طب الأطفال مقارنة بفئة الأطفال ما فوق 10 سنوات.

أكدت الجمعية التونسية لطب الأطفال أن المعطيات الوبائية أثبتت أن دور الأطفال ضئيل في نقل العدوى 

وشدّدت على أن الطفل المعرض للعدوى يصاب بالمرض بدرجات أقل من الشخص الراشد، مبينة أن الأطفال المصابين بكوفيد 19 غالبًا ما لا تظهر عليهم أعراض المرض، كما أن الحالات التي تطلبت إيواء أطفال مصابين بالمستشفيات في تونس نادرة.

وبلغ عدد الأطفال المصابين بكوفيد 19 في تونس إلى حدود 1 سبتمبر/أيلول الجاري 248 طفلًا، ولم يتم إيواء أي طفل منهم بالمستشفيات ولم تظهر عليهم علامات المرض، وفق ذات المصدر.

ولاحظت الجمعية أن الانقطاع عن التعليم منذ مارس الماضي بسبب تفشي وباء كوفيد 19 له انعكاسات نفسية واجتماعية عديدة، مشيرة بالخصوص إلى تزايد الحوادث المنزلية وارتفاع نسب العنف وحالات الانتحار والانحراف إضافة إلى فقدان مكتسبات التعلم وتفاقم اللامساواة الاجتماعية والتربوية.

ودعت الجمعية التونسية التونسية لطب الأطفال إلى "عودة جميع الأطفال إلى المدارس بشكل عادي ودون انقطاع"، داعية في المقابل التلاميذ والمربين والإداريين إلى احترام قواعد الوقاية الصحية المضبوطة للتوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد.

LA POSITION OFFICIELLE DE LA SOCIETE TUNISIENNE DE PEDIATRIE CONCERNANT LA RENTREE SCOLAIRE EN CONFORMITE AVEC TOUTES...

Publiée par Douagi Mohamed sur Samedi 12 septembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد إلغائها من شركة السكك الحديدية.. وزارة النقل تعيد الرحلات من وإلى قابس

287 إصابة بكورونا في المؤسسات الصحية: جامعة الصحة تتهم الوزارة باللامبالاة