08-سبتمبر-2022
ملاحة جوية إضراب

الجامعة العامة للنقل: وذلك إثر فشل الجلسة الصلحية المنعقدة بمقر وزارة النقل (صورة توضيحية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أقرّت الجامعة العامة للنقل، وفق بيان أصدرته الخميس 8 سبتمبر/ أيلول 2022، إضراب فنيي الملاحة الجوية لديوان الطيران المدني، كامل يوم الجمعة 9 من الشهر الجاري، وذلك إثر فشل الجلسة الصلحية المنعقدة بمقر وزارة النقل.

الجامعة العامة للنقل: تغيّب ممثل رئاسة الحكومة عن الجلسة الصلحية، فيما انسحب وزير النقل منها

وأشارت جامعة النقل التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، إلى أنّ "ممثل رئاسة الحكومة قد تغيّب، فيما انسحب وزير النقل من الجلسة ولم تبدِ الإدارة استعدادها لحلحلة المطالب التي تعهدت بها في الجلسة الصلحية بتاريخ 23 أوت/ أغسطس 2022".

 

 

وكان بيان الجامعة العامة للنقل، قد أكّد أنّ "وزير النقل هو المسؤول الوحيد عن هذا الإضراب، بعد تعمد سلطة الإشراف التنصل من مسؤولياتها وعدم جديتها في الحوار والتفاوض وعدم عقد الجلسات الصلحية المبرمجة قصد تجاوز كل العراقيل والإخلالات واختيار سياسة الهروب إلى الأمام في سابقة خطيرة" وفقها.

وذكّرت الجامعة بأنه "تم الاتفاق على مهلة زمنية لإنجاح قيمة (تيكاد 8) بعد أن كان من المزمع تنفيذ الإضراب يوم 25 أوت/ أغسطس 2022، وقد تم وقتها الاتفاق على تأجيل الإضراب إلى 9 سبتمبر/ أيلول 2022" وفق الجامعة.

 

 

ويذكر أنّ مطالب فنيي الملاحة الجوية لديوان الطيران المدني والمطارات، المدرجة ببرقية الإضراب بتاريخ 11 أوت/ أغسطس 2022، تتمثل في:

  • تفعيل نقاط محضر الاتفاق بتاريخ 22 سبتمبر/ أيلول 2021
  • سد الشغرات العاجلة
  • قانون الإطار
  • دلائل التكوين
  • برامج التكوين للمحافظة على الكفاءات
  • المساكن الادارية