الجماهير تعود للمدارج: وزارة الشباب والرياضة تستجيب لأغلب مطالب جماهير الترجي

الجماهير تعود للمدارج: وزارة الشباب والرياضة تستجيب لأغلب مطالب جماهير الترجي

412 مشاهدة
مجموعات المشجعين قاطعت المدارج سابقًا بسبب الإجراءات في الملاعب

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت مجموعات "الكورفا سود" وهي من مجموعات مشجعي الترجي الرياضي التونسي الرجوع إلى المنعرج الجنوبي "الفيراج" على إثر استجابة وزارة الشباب والرياضة لأغلب مطالب مجموعات المشجعين، التي قالت في بيان للرأي العام الخميس 13 سبتمبر/أيلول 2018 إنها أنهت مقاطعتها للمدارج رغم عدم تحقيق كامل المطالب وذلك نصرة لفريقها في المواعيد الحاسمة المرتقبة.

مجموعات "الكورفا سود" لمشجعي الترجي تعلن عودتها للمدارج إثر استجابة وزارة الشباب والرياضة لأغلب مطالبها

وأكدت مجموعات "الكورفا سود" أنها "سبّاقة دائمًا في الدفاع عن الحرية وستواصل مسيرتها النضالية كالبنيان المرصوص عبر المدرجات"، وفق نص البيان.

وكانت قد أعلنت وزارة الشباب والرياضة الأربعاء 13 سبتمبر/أيلول 2018 أنه على ضوء مقاطعة جماهير الترجي الرياضي التونسي للملاعب وعلى إثر اجتماع بين الوزارة وممثلي وزارة الداخلية وجمعية الترجي ولجنة الأحباء، تم الاتفاق على جملة إجراءات سيتم تطبيقها بالمباريات التي سيحتضنها الملعب الأولمبي برادس انطلاقًا من مقابلة الترجي الرياضي والنجم الساحلي المبرمجة ليوم السبت 15 سبتمبر/أيلول 2018 في إطار الدور ربع النهائي لرابطة الأبطال الافريقية.

وتتمثل هذه الإجراءات في:

- السماح بدخول مختلف الآلات الموسيقية باستثناء مضخم الصوت بجميع الأبواب بعد تفتيشها مع ضرورة الاستظهار ببطاقة التعريف الوطنية.
- السماح بإدخال جميع اللافتات كبيرة الحجم من الباب عدد 22 لملعب رادس وسيتم معاينتها من حيث الصور والفحوى مع رفض كل لافتة تتضمن عبارات أو صور منافية للأخلاق عنصرية، سياسية أو تمس من النظام العام.
- السماح بإدخال أعلام الزينة مع عدد 10 من الأعلام الكبيرة الحجم شريطة الاستظهار ببطاقة التعريف الوطنية لحاملي هذه الأعلام.
- السماح بإدخال جميع أنواع الملابس على غرار (الكشكول) شريطة عدم تضمنها عبارات أو صور منافية للأخلاق، عنصرية سياسية أو تمس من النظام العام.

وزارة الشباب والرياضة تعلن إجراءات جديدة سيتم تطبيقها بمباريات الترجي الرياضي في ملعب رادس انطلاقًا من مباراة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

وفي نفس الإطار تعهدت جمعية الترجي الرياضي، وفق بلاغ الوزارة، بتشريك عدد 25 من مؤطري الأحباء في مرحلة التنظيم يوم المباراة بالملعب الأولمبي برادس.

وتكتسي مباراة السبت المنتظرة أهمية بالغة إذ سيسعى الترجي الرياضي لتحقيق نتيجة إيجابية قبل التوجه إلى سوسة في مباراة الإياب وذلك ضمن مسيرته لنيل أمجد الكؤوس الإفريقية، وهو اللقب الذي يسعى أبناء باب السويقة للظفر به هذا الموسم بالذات لتزامنه مع احتفالات الفريق بمرور 100 سنة على تأسيسه.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تاريخ المواجهات بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي في المسابقات الإفريقية

نتائج قرعة ربع نهائي رابطة الأبطال الإفريقية: نهائي مبكر بين الترجي والنجم