18-يوليو-2019

دعا قيادة الحزب لاحترام نتائج الانتخابات الداخلية (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

وصف القيادي في حركة النهضة عبد الحميد الجلاصي، الخميس 18 جويلية/يوليو 2019، قائمات الحزب للانتخابات التشريعية المصادق عليها من طرف المكتب التنفيذي بأنها "مؤقتة" في انتظار الحسم النهائي قبل يوم الإثنين المقبل، معتبرًا أن قيادة الحركة مؤتمنة على وحدتها ومناخاتها وستراعيها وفق قوله.

وأفاد، في برنامج "ميدي شو" على إذاعة موزاييك، أن ردود فعل الهياكل الجهوية للحزب على هذه القائمات كانت "بين قبول وتحفظ ورفض ورفض مطلق" وفق تعبيره، مضيفًا أن المكتب التنفيذي سيتلقى تقاريرًا ومن المنتظر أن يتفاعل معها.

عبد الحميد الجلاصي: يجب على قيادة حركة النهضة احترام العملية الديمقراطية داخل الحزب والقيادة مؤتمنة على وحدة الحركة

واعتبر الجلاصي، الذي تم إبعاده من قائمة دائرة "تونس 2" واقتراح اسمه في "نابل 1" وفق التسريبات، أنه "لا يمكن الحديث عن إزاحة لأنها كلمة مشحونة" غير أنه دعا لاحترام نتائج الانتخابات الداخلية.

وأكد أن هذه النتائج حملت رسالة سياسية إلى قيادة الحزب وخياراته، مضيفًا أنه من حق المكتب التنفيذي القيام بتعديلات على القائمات سواء في الترتيب أو النقل أو إضافة رؤساء قوائم ولكن بصفة إجمالية يجب احترام العملية الديمقراطية ودون إفراغها من محتواها وفق قوله.

وقال، في هذا الجانب، إنه ليس من مصلحة حركة النهضة مزيد ترذيل صوة الأحزاب، داعيًا قيادتها إلى "تجنيب المناضلين الإحساس بالظلم والغبن".

عبد الحميد الجلاصي: أدعو قيادة حركة النهضة لتجنيب المناضلين الإحساس بالظلم والغبن

وأفاد عبد الحميد الجلاصي أنه توجد دعوة مما لا يقل عن 60 عضوًا في مجلس الشورى لعقد جلسة استثنائية للمجلس احتجاجًا على القائمات التشريعية المعروضة من المكتب التنفيذي.

وشبه الجلاصي وضعية حزبه بالحزب الاشتراكي الدستوري بين 1971 و1974 حينما كانت البلاد بحاجة لحزب ديمقراطي قوي وفق تعبيره، لكنه أكد أن "عقلاء النهضة" لن يعيدوا أزمة 74 وسينجح الحزب في النقلة الديمقراطية داخله، وفق قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قائمات النهضة البرلمانية.. الغنوشي على رأس "تونس 1" وصدام بين التنفيذي والجهات

مهدي جمعة: ندعو لتوحيد العائلة الحداثية العصرية بعد الانتخابات