31-يوليو-2019

قررت الجبهة الشعبية تغيير اسم قائماتها للتشريعية (صورة أرشيفية/ جاك ديمارتون/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المنسق الجهوي للجبهة الشعبية بقفصة زهير الدين الزمالي، عشية الأربعاء 31 جويلية/ تموز 2019، أن مجلس أمناء الجبهة الشعبية قرّر فض الاعتصامات التي يخوضها منذ أكثر من أسبوع مرشحو الجبهة للانتخابات التشريعية وأنصار لهم بالمقرّ المركزي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات وبمقرّاتها الفرعية بالجهات.

وأضاف الزمالي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن مجلس أمناء الجبهة الشعبية قرّر كذلك القيام بتصحيح القائمات الانتخابية التي أودعها هذا الائتلاف السياسي لدى الهيئات المستقلة للانتخابات وتغيير اسم هذه القائمات ليصبح "الجبهة" عوض "الجبهة الشعبية"، مؤكدًا أنه سيتم الحفاظ على نفس الرمز الذي اعتمده الائتلاف في محطات انتخابية سابقة.

قرر مجلس أمناء الجبهة الشعبية فض الاعتصامات التي يخوضها مرشحو الجبهة للانتخابات التشريعية منذ أكثر من أسبوع

وكان مرشحو ائتلاف الجبهة الشعبية وأنصار لهم قد دخلوا في اعتصامات منذ بداية الأسبوع الماضي بمقرّ الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات وبمقرّات الهيئات الفرعية احتجاجًا على ملاحظة "تطابق أو تشابه مع تسمية حزب مكوّن قانونًا"، والتي وردت في الوصل الوقتي الذي تسلّمه رؤساء وممثلو قائمات الجبهة الشعبية يوم أودعوا قائمات مرشحيهم للانتخابات البرلمانية القادمة لدى الهيئات الفرعية.

وتحصّل مؤخرًا حزب جديد يحمل اسم حزب "الجبهة الشعبية "على تأشيرة من مصالح الوزير المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان.

وقال عضو المكتب الجهوي للجبهة الشعبية بقفصة، سامي عمروسية، في تجمّع لمرشحي وأنصار الجبهة أمام مقرّ الهيئة الفرعية للانتخابات بالجهة "إنّ المهمّ هو الحفاظ على الجبهة الشعبية كمشروع لاستكمال أهداف الثورة"، مؤكدًا أنّ "ائتلاف الجبهة سيخوض الانتخابات القادمة بإرادة وعزم قوييّن".

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعرّف على الوزراء وكتاب الدولة المترشحين للانتخابات التشريعية

القضاء يرفض رفع تحجير السفر وتجميد الأموال ضد الأخوين القروي