20-مارس-2019

حزب "الوطد" حذر في وقت سابق مما وصفها المغالبة في اتخاذ القرارات داخل الجبهة (وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الجبهة الشعبية، في بلاغ لها الثلاثاء 19 مارس/آذار 2019، أن أغلبية مكوناتها قررت ترشيح ناطقها الرسمي حمة الهمامي للانتخابات الرئاسية 2019.

وأكدت أن اجتماع الأمناء العامين هو الإطار المخول رسميًا للبت في آلية الحسم في اختيار المرشح بناء على تفويض رسمي في الغرض من قبل المجلس المركزي بتاريخ 5 مارس/آذار الجاري. كما أعلنت الانطلاق في نقاش قائمات الجبهة الشعبية في كل الدوائر للانتخابات التشريعية القادمة.

الجبهة الشعبية تقرر بأغلبية مكوناتها ترشيح حمة الهمامي للانتخابات الرئاسية 2019

وقد حمل بيان الجبهة إمضاء كل من أحزاب العمال، والتيار الشعبي، ورابطة اليسار العمال، وحزب الطليعة العربي الديمقراطي، وحركة البعث، وحزب الوطد الاشتراكي والحزب الشعبي للحرية والتقدم وذلك دون حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد (الوطد) الذي دعا في بلاغ له الثلاثاء تمسّكه بما أسماه "اعتماد آلية جماهيرية" في اختيار مرشح الجبهة للانتخابات الرئاسية.

وكان قد حذر أمينه العام زياد الأخضر، في تصريح إعلامي أمس، من اتخاذ قرارات في الجبهة الشعبية بمنطق المغالبة وذلك في علاقة بالأزمة الجارية بعد ترشيح حزبه للنائب منجي الرحوي كمرشح صلب الجبهة للانتخابات الرئاسية بدلًا عن الناطق الرسمي باسمها حمة الهمامي.

ودعا الأخضر للتريث بدل اتخاذ قرارات "متسرعة وفوقية"، وقال إن من يريد حسم المسألة بالأمر الواقع دون استيفاء النقاش يجب أن يتحمل مسؤوليته، مضيفًا أن هذه الطريقة هي باب لشق صفوف الجبهة.

وحاليًا مع ترشيح مجلس أمناء الجبهة الشعبية لحمة الهمامي باعتماد الأغلبية دون التوافق في ظل عدم إمضاء حزب "الوطد" على البلاغ الأخير، يظل السؤال حول تطورات الخلافات داخل الجبهة الشعبية خلال الفترة القادمة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الخلافات داخل الجبهة الشعبية.. مؤشرات وتساؤلات

أحمد الصديق: الرحوي تجاوز الحدود ونحن ندعم حمة الهمامي