06-نوفمبر-2018

دعت الشعب للتحرك من أجل إنقاذ البلاد (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبرت الجبهة الشعبية التحوير الوزاري الذي أعلنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد "قمّة المهزلة التي وصل إليها الوضع داخل مؤسسات الحكم في تونس" و"جولة جديدة من الصراعات مما سيعمق الأزمة التي تعيشها البلاد"، مؤكدة أنها لن تمنح ثقتها لهذا التحوير الوزاري.

وقالت الجبهة في بلاغ لها مساء الثلاثاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2018 أن التحوير "ضم عددًا من النهضويين والتجمعيين إلى جانب عدد من المُطبّعين مع الكيان الصهيوني"، وحمّلت المسؤولية الكاملة لما تعيشه البلاد إلى "الائتلاف المتكوّن من حركة النهضة وشقوق نداء تونس وكل المتورطين والمتواطئين معهم".

الجبهة الشعبية: التحوير الوزاري ضم عددًا من النهضويين والتجمعيين إلى جانب عدد من المُطبّعين مع الكيان الصهيوني

وأضافت أن "الصراع المحموم الذي تدور رحاه بينهم هو واجهة للصراع الحقيقي الذي يدور بين المافيا الاقتصادية والمالية وبارونات الفساد والتهريب ووكلاء مصالح قوى الهيمنة دولاً ومؤسسات وهدفه وضع اليد على القرار الاقتصادي والسياسي ومؤسسات الدولة وتأمين مستقبل وكلائها في السيطرة على السلطة في انتخابات 2019"، مشيرة إلى أن الشعب التونسي هو من يدفع فاتورة هذا الصراع.

ودعت الجبهة الشعبية الشعب التونسي وكل قواه الوطنية والتقدمية وفعالياته الشبابية والنسوية والثقافية إلى ضرورة تحمل المسؤولية والتحرك العاجل بمختلف الأشكال والوسائل المشروعة لإنقاذ البلاد من المأزق الذي تردت فيه، وذلك وفق نص البيان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

غازي الشواشي: التحوير الوزاري سيعمق الأزمة.. ولم نكن ننتظر الكثير منه

عماد الخميري: التحوير الوزاري قد يكون أحد عناوين إنهاء الأزمة السياسية